بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:38 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟

محافظة الإسكندرية: حملة مكبرة للرقابة والتفتيش على المصانع بالمنتزه

 حملة مكبرة للرقابة والتفتيش
حملة مكبرة للرقابة والتفتيش

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بضرورة مواصلة حملات الرقابة على الأسواق والمصانع والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لأي مخالفات.

وفي هذا الصدد شن حي المنتزه ثان حملة مكبرة تضمنت المرور على المحلات والمنشآت التجارية بشارع ٤٥ الدولي، عزبة المنشية امتداد ٤٥ الدولي، عزبة البرنس البحري بجوار محطة الصرف الصحى ) لاستعادة الانضباط ، وردع المخالفين.

كما تضمنت الحملة قيام ممثلي الجهات المعنية بالتفتيش على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ووجود حاوية لجمع النفايات، وإتباع الاشتراطات الصحية والبيئية ، وحيازة شهادات صحية ، وإنذارات بالمخالفات.

وأسفرت الحملة عن تحصيل غرامات فورية من المخالفين بقيمة إجمالية 16 ألف جنيه وتحرير محاضر لسوء بيئة العمل وإنذارات لتوفيق الأوضاع البيئية.

كما تم تحصيل المديونيات والمتأخرات من خلال مندوبي شركتي المياه والصرف الصحي، ومتابعة خطوط الطرد الخاصة بالصرف الصحى، فضلا عن سحب عينات مواد غذائية لفحصها من قِبل مراقبة الأغذية، والتفتيش على الصيدليات.

شارك في الحملة المختصين بحي المنتزه ثان، التفتيش الصيدلي، الطب البيطري، التموين، الأمن الصناعي ، مراقبة الأغذية، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، جهاز حماية المستهلك، مكتب العمل، شركة نهضة مصر، وشركة المياه والصرف الصحي)

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها.

وفى سياق متصل، فاجأ المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية مخابز إدارات العجمى والعامرية بغرب الإسكندرية

رافق المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي والأستاذ حسن داود مدير إدارة تموين العامرية.

حيث تم التفتيش على العديد من المخابز البلدية المدعمة لمتابعة أعمالها والوقوف على مدى تطبيق القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لعمل المخابز البلدية

حيث تم المراجعة على أرصدة الدقيق ومتابعة وزن الرغيف والمواصفات الفنية التى أقرها الوزارة ومدى اتباع المخابز للاختراعات الصحية ونظافة المخابز وادوات العجين

و قد أثنى على أعمال المخابز الملتزمة

و تم تحرير محاضر لبعض المخابز والتي وجد لديها مخالفات

و قد أعرب اخر الجولات عن سعادته بالمخابز الملازمة والتي تمثل نسبة كبيرة والتي تم المرور عليها اليوم.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services