الثلاثاء 19 مارس 2024 11:42 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس النواب يطالب الحكومة بسرعة إصدار لائحة قانون التصالح بمخالفات البناء في جولة مع الأمير ويليام في وندسور.. كيت ميدلتون تظهر من جديد وتبدد شائعة ”الاختفاء” ضبط أكثر من 30 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد عمرو طلعت يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة ”إكسا إنفراستركتشر ”EXA Infrastructure” الأوروبية لتعزيز حركة البيانات الدولية عبر نظام... وزير خارجية الإمارات يبحث مع مسئولة أممية الأوضاع الإنسانية في غزة الكشف عن 743 قضية تهرب ضريبي في 5 أيام وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة..واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة وزارة التعليم: أسئلة امتحانات الترم 2 فيما درسه الطلاب خلال الفصل الدراسى وزيرة الهجرة تستعرض جهود وإجراءات الوزارة في ملف الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج المجلس الأوروبي يخصص 5 مليارات يورو في إطار مرفق السلام لدعم أوكرانيا عسكريًا وزيرة البيئة: مشروع إقليمى للتصدى للتأثيرات البحرية السلبية بالبحر الأحمر تجديد حبس عاطل متهم بسرقة محتويات شقة بمدينة نصر

تعرف على أول تعليق من الفنانة دميانا بطلة فيلم ريش بعد فوزة بجائزة ”نجمة الجونة الذهبية”

الفنانة دميانا نصار
الفنانة دميانا نصار

عبرت الفنانة دميانة نصار، بطلة فيلم ريش عبر موقعفيس بوك عن سعادتها وفرحتها فى أول تعليق لها بعد فوز فيلم ريش أمس الجمعة ، بجائزة ”نجمة الجونة الذهبية“ كأفضل فيلم عربي روائي طوي ،ل وهو من إنتاج مصري فرنسي هولندي يوناني.، في ختام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، في مصر.فى دورتة الخامسة ، قائلة : " إن التوفيق من الله ، فيلم ريش أفضل فيلم روائي في مهرجان الجونة" .

وشكرت دميانا إدارة المهرجان وفريق عمل فيلم ريش قائله: بشكر مهرجان الجونة، وبشكر كل الناس اللي دعمتنا، وشكرًا أستاذ عمر وكل فريق العمل.

بينما عبر الفنان خالد النبوي، عن إعجابه بالفنانة دميانة نصار بطلة فيلم "ريش" ، وقال "خالد" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"دميانة نصار بنت المنيا أجمل و أعظم و أصدق ما شاهدت في مهرجان الجونة، أداؤها في فيلم "ريش" يصعب على المحترفين ، براڤو عمر زهيري مخرج فيلم ريش، و تعيش السينما المصرية".

وتدور قصة فيلم ”ريش“ الذي أخرجه المخرج الشاب عمر الزهيري، حول امرأة من عائلة فقيرة من إحدى المناطق الشعبية، وفي يومًا ما تقرر العائلة إقامة حفل عيد ميلاد أحد أبنائها، ليأتي مؤدي ألعاب سحرية للحفل ويأخذ أب الأسرة ليدخله صندوق ألعاب سحرية ليتحول الأب في ظروف غامضة إلى فرخة، ويفشل الساحر في إعادة الأب لهيئته الطبيعية مرةً أخرى، وبعد ذلك تقرر بطلة الفيلم دميانة نصار الكفاح والمثابرة لإعالة أسرتها، وهو من بطولة دميانة نصار ومحمد عبد الهادي، ومن إخراج عمر الزهيري.

ويذكر أن فيلم ريش أثار ضجة كبيرة الفترة الماضية بعد افتتاح عرضه الخاص بمهرجان الجونة السينمائي، إذ قال البعض أنه يعرض مصر بصورة سيئة ومسيئة.

الجدير بالذكر إن مهرجان الجونة السينمائي، فى دورتة الخامسة أستقبل 81 فيلمًا، وحضرة نحو 1000 ضيف من جميع أنحاء العالم، بحسب بيان للجنة المنظمة.

وعرض المهرجان 37 فيلمًا روائيًا طويلًا، و 15 فيلمًا وثائقيًا، و 23 فيلمًا قصيرًا، إضافة إلى 6 أفلام ضمن برنامج العروض الخاصة

وكان مخرج الفيلم عمر الزهيري، عقب إعلان فوزه بنجمة الجونة الذهبية قال إنه لم يكن يحلم بالوصول بفيلمه إلى كل هذه المحافل الدولية، وأن يحصل على أكثر من جائزة من مهرجانات دولية.

وعبّر عمر الزهيري عن فخره بأنه سينمائي مصري يقيم ويعيش في مصر، وأنه أحد صناع السينما المصرية، موجهًا الشكر لأبطال العمل، ولكل من دعمه ووقف بجانبه.