بوابة الدولة
الثلاثاء 4 يونيو 2024 09:21 مـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

القمة الثلاثية في عيون العرب ..مصريون وعرب يؤكدون أنها تجسيد لقوة مصر لتعزيز عملية السلام

القمة الثلاثية
القمة الثلاثية

ما زالت أصداء قمة شرم الشيخ الثلاثية تلقي بظلالها نظراً لأهميتها التاريخية والوقت العصيب من عمر الأمة العربية التي تحيط بها المخاطر من كافة الإتجاهات لتبقي قضية فلسطين هي الأبرز والأهم حتي جلاء الإحتلال الغاشم عن بلادنا وعن كل شبر بها.

إشادة إعلامية

وتعليقاً علي القمة الثلاثية أكد إعلاميون وأكاديميون مصرييون ، أن القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة الخميس الماضي، وجمعت رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، هدفها إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانها الطبيعي وإلى الواجهة من جديد.

مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتجية القمة تعمل على إعادة اللحمة بين الشعب العربي

قال الدكتورعمر شعبان الخبير والمحلل السياسي الفلسطيني ومؤسس ومدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتجية بأن القمة الثلاثية تؤكد علي دور مصر الريادى فى العمل العربي.

وأوضح الدكتور عمر شعبان في تصريحات خاصة لـ" بوابة الدولة الإخبارية" بأن هذه القمة تعمل على إعادة اللحمة بين الشعب العربي وتعزيز العمل العربي المشترك.

نائب رئيس تحرير الأهرام القيادة المصرية تقوم بجهود كبيرة

وقالت نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام الإعلامية أسماء الحسيني: إن القيادة المصرية السياسية تقوم بجهود كبيرة في مناصرة القضية الفلسطينية، وهذه القمة كانت بمثابة تنسيق وتوحيد الموقف ودعم للقيادة الفلسطينية الشرعية لمواجهة الحراك الدولي والإقليمي المقبل .

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب القمة تجسيد لقوة مصر

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري كريم درويش، إن القمة الثلاثية تجسيد لقوة مصر الإقليمية والدولية، وتسخير تلك المكانة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، بما يحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

رئيس الهيئة الدولية لحشد القمة الثلاثية تأتي فى إطار تنسيق المواقف

قال الدكتور صلاح عبدالعاطي الناشط الحقوقي والمحلل السياسي لرئيس الهيئة الدولية لحشد نحن نرحب بأى جهود عربية من أجل دعم الحقوق والقضية الفلسطينية لافتاً الي أن القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين تأتي فى إطار تنسيق المواقف والجهود لتؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني ودعم مبادرة حقيقية تقوم على الشرعية الدولية.

وأوضح الدكتور صلاح عبدالعاطي رئيس الهيئة الدولية حشد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الدولة الإخبارية" بأن القمة الثلاثية تأتي لتؤكد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الإنقسام ، كما أن القضية الفلسطينية فى طريقها لإستعادة مكانتها وضمان تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

نائب وكالة الشرق الأوسط القمة تأتي لتوحيد الرؤية

نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط صلاح جمعة قال "إن عقد القمة بالقاهرة له دلالات كثيرة، ويأتي لتوحيد الرؤية بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية القادمة لتحريك عملية السلام".

السفير صلاح حليمة وضع داخلي فلسطيني محبط

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزيرالخارجية الأسبق ونائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية ان اجتماع القمة الثلاثية اليوم بين مصر والأردن وفلسطين الدول الثلاث هامة جداً للقضة الفلسطينية.

وأوضح السفير صلاح حليمة في تصريحات خاصة لـ" بوابة الدولة الإخبارية"بأن هذه الاجتماعات والمشاورات فيما بينهم تؤكد على مجموعة من المحاور أهمها حق الشعب الفلسطينى فى إدارة دولته.

وأشار السفير حليمة الي ان الوضع الفلسطينى الداخلي محبط بسبب تنافر الفصائل الفلسطينية مشدداً علي ضرورة وضع حلول والسعى الى المصالحة لأن الصراع السياسي يؤدى الى عرقلة عملية السلام ويضعف عملية السلام.

سيد علي القمة الثلاثية جائت في وقت مهم وحيوي

الإعلامي المصري سيد علي أوضح: "عقد القمة الثلاثية في هذا الوقت مهم وحيوي خاصة في أعقاب الأحداث الأخيرة وتثبيت التهدئة وإعادة الإعمار في قطاع غزة، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية هناك".

رضوي السيسي عقد القمة الثلاثية جاء من أجل مناصرة القيادة والشعب الفلسطيني

من ناحيتها، أشارت نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية رضوى السيسي، إلى أن عقد القمة الثلاثية جاء من أجل مناصرة القيادة والشعب الفلسطيني، وأنه آن الأوان لإحداث تقدم في المسار السياسي والعمل على تحقيق السلام العادل والشامل، باعتباره المدخل الرئيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولاستئناف المفاوضات وفق مرجعيات الشرعية الدولية، أخذا في الاعتبار التبعات الجسيمة من عدم حل القضية الفلسطينية على أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن مصرعودتنا بأنها صاحبة اليد العليا

قال الدكتور رامي الشرافي عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن مصرعودتنا بأنها صاحبة اليد العليا فى القضية الفلسطينية وهى الأمر الناهى فى جميع الملفات التى تخص القطاع سواء ملفات داخلية او خارجية.

وأوضح الدكتور رامي الشرافي في تصريحات خاصة لـ" بوابة الدولة الاخبارية "نظراً للعلاقة التاريخية التى تربط بين مصرالشقيقة وفلسطين ، لذلك نعول على هذه القمة لمزيد من الجهد المصري الذى توقف من مدة بسبب جائحة كورونا.

مجلة اكتوبرالقمة تؤكد دعم القاهرة الدائم للقضية الفلسطينية

وقالت رئيس قسم الشؤون العربية بمجلة أكتوبر هبة محمد، إن القمة تؤكد دعم القاهرة الدائم للقضية الفلسطينية وتعكس دورها المحوري في حل القضية الفلسطينية، ووضع الاعتبار الكامل لكلمتها في ضرورة تقديم حلول سياسية سلمية لحل الخلاف القائم بين الدولة الفلسطينية والكيان المحتل.

أستاذ علاقات دولية القمة لها بعدين الأول تنسيق المواقف العربية

وقال أستاذ العلاقات الدولية دكتور حسين محمد، إن هذه القمة لها بعدين الأول تنسيق المواقف العربية قبيل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإعادة طرح القضية الفلسطينية على المجتمع الدولي، إضافة إلى مسألة إعمار قطاع غزة، والثاني دفع جهود المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية فتلك المساعي تنطلق من أساس استراتيجي أنه لا حل للصراع ولا تسوية للنزاع في منطقة الشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية وفقا لمبدأ حل الدولتين.

بدء حراك عربي بقيادة مصر

واوضح الكاتب والمحلل السياسي اللبناني في تصريحات خاصة لـ"بوابة الدولة الإخبارية" أن ما يحدث من جهود يشير إلى بدء حراك عربي تضطلع فيه مصر بدور رائد لافتاً الي أن الدور المتقدم الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهدف تذويب الخلافات العربية من جهة وبلورة حدود وآفاق المطالب العربية في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها العالم والمنطقة في آن معا .

جامعة مصر الحديثة القمة تطرقت لمركزية القضية الفلسطينية وهي القضية العربية الأولى

وأكد أستاذ العلاقات الدولية بجامعة مصر الخاصة درويش عبد الله، هذه القمة تطرقت لمركزية القضية الفلسطينية وهي القضية العربية الأولى، مشددا على أن "مواقف مصر والأردن ثابتة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه العادلة والمشروعة وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته".

إختلاف الأسلوب الأمريكي في التعامل مع الشرق الاوسط

لفت محمد سعيد الرز إلي أنه من أهم هذه المتغيرات اختلاف الأسلوب الأميركي في التعامل مع العالم والشرق الأوسط وفي قلبه المنطقة العربية حيث يعتمد هذا الأسلوب على إنحسار الدور الأميركي العسكري وإدارة المعارك عن بعد .

وتابع قائلا:" وهذا ما شاهدناه مع عودة المفاوضات الأميركية الإيرانية ومع الانسحاب العسكري الأميركي من أفغانستان وما قد نشاهده لاحقا في انسحاب أميركي مماثل من العراق وسوريا .

الإعلامي زياد فاروق القمة تهدف إلى تنسيق المواقف بين الدول الثلاث

وأكد الإعلامي زياد فاروق، إن هذه القمة تهدف إلى تنسيق المواقف بين الدول الثلاث والعمل على العودة للمسار التفاوضي الفلسطيني - الإسرائيلي من أجل دفع عملية السلام، فضلًا عن توحيد الموقف العربي بشأن القضية الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني من خلال إتمام المصالحة، ودعم القيادة الفلسطينية بأن تتولى دورها في قطاع غزة، وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية هناك.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى04 يونيو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3806 47.4806
يورو 51.4695 51.5971
جنيه إسترلينى 60.4671 60.6137
فرنك سويسرى 53.0518 53.1876
100 ين يابانى 30.6096 30.6762
ريال سعودى 12.6325 12.6598
دينار كويتى 154.6515 155.0285
درهم اماراتى 12.8976 12.9287
اليوان الصينى 6.5468 6.5610

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,526 شراء 3,537
عيار 22 بيع 3,232 شراء 3,242
عيار 21 بيع 3,085 شراء 3,095
عيار 18 بيع 2,644 شراء 2,653
الاونصة بيع 109,650 شراء 110,005
الجنيه الذهب بيع 24,680 شراء 24,760
الكيلو بيع 3,525,714 شراء 3,537,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى