بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:00 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”قضايا المرأة” تناقش الإشكاليات القانونية للعنف الرقمي ضد النساء كريم بدوي: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني أولوية لجذب الاستثمارات العالمية وفد من وزارة الشباب والرياضة يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد ”“ قطار ”مصر الخير” يصل براني.. إدخال البسمة لـ 30 أسرة بأقصى غرب مطروح بعمليات جراحية مجانية لمدة 3 أيام هل يتحقق الفوز الثاني في كأس العالم؟.. تاريخ مواجهات مصر وايران كوريا الجنوبية تعلن عبور 4 سفن تابعة لها مضيق هرمز ترامب: عبور هرمز دون رسوم ولم يفرج عن أى أموال من أصول إيران بأمريكا بلومبرج تكشف خطة ترامب لاستغلال أصول ايران في التجديد النصفي.. تفاصيل قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات.. غداً الخميس الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي»|صور مجلس الوزراء يوافق على 9 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعى.. تعرف عليهم الحكومة تعلن مد قرار العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع حتى شهر يوليو

محافظ الشرقية يجتمع برؤساء المراكز والمدن والأحياء ويُوجه بإسراع الخطي في الملفات الحيويه

محافظ الشرقيه ورؤساء المدن والمراكز
محافظ الشرقيه ورؤساء المدن والمراكز

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة وفقا الوائح والقوانين المنظمة لذلك وتشجيعهم على الإستفادة من حزمة التخفيضات التي قدمتها الدولة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري الادارات النوعية بالديوان العام ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والاستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية

وخلال الإجتماع أشاد محافظ الشرقية بمجهودات الجهاز التنفيذي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من تكثيف لحملات النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولإعادة المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة ، قائلاً : اللي مش قادر يشتغل ويرفع الإشغال يقدم إعتذار ، لازم الناس تشعر بوجودنا في الشارع.

طالب محافظ الشرقية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد التصور الأمثل لإستغلال قطع الأرض الفضاء بكل مركز ومدينة وحي لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري إدارات المرور بشن حملات مفاجئة على مواقف سيارات الأجرة للتأكد من إلتزام السائقين لتعريفة الركوب المحددة، وكذلك تكثيف التواجد المروري بالشارع لضبط أصحاب السيارات غير الملتزمين بقواعد المرور وذلك لإعادة الانضباط للشارع وحفاظا على سلامه المواطنين.

شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل مركز ومدينة والمرور المفاجئ على المنشآت الحكومية للتأكد من انتظام سير العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ، لافتاً إلى أن جولاته الأخيرة كشفت تقصيراً متعمداً من بعض العاملين بمراكز الشباب والرياضة حيث قام العاملون بها بغلق أبوابها بالجنازير وعدم فتحها خلال ساعات العمل الرسمية

وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية عن تنظيم رحلات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمدينة شرم الشيخ بأسعار مخفضة تشجيعاً للسياحة الداخلية وتقديراً لكل من يبذل جهده في سبيل الإرتقاء بمنظومه العمل.

أشاد محافظ الشرقية بحجم الإنجاز بمشروع حياه كريمة لتطوير قري مركز الحسينية وتوابعها، مؤكدا أنه سيحقق نقله نوعيه لتحسين جوده الخدمات المقدمة للمواطنين ، مطالباً رؤساء المراكز والمدن بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات خدمية عليها استكمالا لتنفيذ مبادرة حياه كريمة.

ومن جانبه قدم الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية لدعمه الدائم والمستمر لتنفيذ مبادرة حياه كريمة لتطوير قري الريف المصري داخل محافظة الشرقية ، لافتا إلى أن الشرقية تعد من أولي المحافظات في نسب تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

بينما أوضحت المهندسة لبني عبد العزيز نائبه المحافظ أن الجهاز التنفيذي بقيادة محافظ الشرقية لا يألوا جهداً في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات العمل المختلفة.

وخلال الإجتماع طالب اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية رؤساء المراكز والمدن بحصر المشروعات الجاهزة للإفتتاح بالتنسيق مع مديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات والهيئات لمشاركة المواطنين إفتتاحها خلال الفترة القادمة.

قدمت الدكتورة رشا حسن مديره إدارة السياحة بالديوان العام الشكر لمحافظ الشرقية للجهد المبذول خلال الفترة السابقة وتشجيعه لمديري الإدارات والعاملين بالديوان العام لبذل المزيد من الجهد والعمل لتحسين مستوي الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services