×
عاجل
إعلام النواب توصي بدعوة التخطيط ومسئولي بنك الاستثمار القومي لمواجهة التحديات الماليةوفاة الإمام مالك 179 هجرية.. ما يقوله التراث الإسلامى«حماة الوطن» يهنئ الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني بذكرى الاستقلال المجيدة”اليونسكو” تشيد بجهود مدينة الإنتاج الإعلامى فى إنقاذ التراث السمعى البصرىالولايات المتحدة: فرص إنعاش الاتفاق النووي مع إيران ضعيفةسماح أبو بكر عزت: سعيدة بإدراج إحدى قصصى ضمن مناهج دولة الإماراترئيس جامعة الزقازيق يفتتح تجديدات البنية التحتية ويسلم عدداً من الكراسى المتحركة لأبنائه الطلاب من ذوى الهمم بكلية التجارةسيناتور أمريكي: بايدن أصبح بعيدا عن الواقعليتوانيا تدعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية بحوالي 100 مليون يورو حتى الآنزوج لمحكمة الأسرة: ”والد زوجتى حرمنى من رؤية أبنائى بسبب خلافات الميراث”رئيس مياه أسيوط يتفقد أداء الأختبارات التحريرية ضمن إجراءات المسابقة رقم (4) (صور)نقابة الأطباء: قرار مجلس الوزراء بشأن الإجازات بدون مرتب يسرى على الأعضاء

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير صالح شلبي

مستشار التحرير محمود نفادي

بوابة الدولة
الأربعاء 25 مايو 2022 05:37 مـ
نصر اكتوبر
نصر اكتوبر
الأخبار البرلمان

أبرز اللقطات تحت قبة البرلمان

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

دائمًا مناقشات النواب، داخل الجلسات العامة لمجلس النواب ولجانه النوعية، يتخلها العديد من المداعبات المتعددة فيما بين قيادات البرلمان والنواب.

« أنا مش شيخ قوى »

أشادت النائبة رحاب عبد الرحيم الغول بالدور الذي يقوم به المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في إدارة الجلسات بشكل منضبط في المواعيد المحددة، وكذلك منح الكلمات لجميع الأعضاء بمنتهى العدل والمساواة.

وتعقيبًا على ما ذكرته النائبة في أبيات شعرية لرئيس المجلس مستخدمة لفظ "الشيخ الجليل"، قال المستشار الدكتور حنفى جبالى: "أنا مش شيخ"، فيما ضجت قاعة المجلس بالتصفيق تحية له.

تعديل لائحة البرلمان

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عددًا من طلبات النواب بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية للمجلس إلى اللجنة العامة للنظر فيها، والمقدمة من الأعضاء عاطف مغاوري، وأيمن أبو العلا، ومحمد عطية الفيومي، وأكثر من 50 نائبًا آخرين.

وأشار "جبالي" إلى أهمية التعديلات المقترحة على اللائحة الداخلية لمجلس النواب، حتى تتماشى مع ما جاء في اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

الأنبا إرميا يهنئ المستشار حنفي جبالي لاختياره رئيسا لمجلس النواب - بوابة  فيتو

عينات

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أبو إسماعيل، بشأن التعديات الواقعة على مصرف عمر بك مركز سمنود بمحافظة الغربية، حيث يتم صرف مخلفات الأهالي والصرف الصحي والمخلفات الصناعية به.

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة البيئة والصحة وشركة مياه الشرب وأخذ ثلاث عينات خلال الأسبوع المقبل وعرض نتائجها علي اللجنة حتى تستبين من التعديات علي المصرف من عدمه.

وطالبت النائبة ليلى أبو اسماعيل بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة حول إزالة التعديات على مصرف عمر بك بسمنود وإنقاذه من التعديات ومن الجور الواقع عليه بسبب التجاوزات التي تقع على المصرف وتهدد حياة الأهالي.

وشددت أبو إسماعيل على ضرورة التفتيش على المصرف وتحرير محاضر للمخالفين حتى تكون رادعة لكل من تسول له نفسه التعدي على المصرف.