×
عاجل
الباحث عبدالعظيم هلال يكتب.. التعليم والتحول الرقمي الخبير الاقتصادى والمحلل المالى فتحي ندا يكتب.. الإنسان مُجَرَدْ شيء ... فى عالم الإنترنتتمكين المشروعات الصغيرة....ورشة عمل لاتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية بالغربيةفريدة سيف النصر عن أدوار الإغراء: ”أنا مش فرن علشان ابقى ساخنة”ارسنال يسجل أرقام قياسية بالجملة بعد ثلاثية توتنهام فى الدوري الإنجليزيمسؤول أمني أمريكي عودة ترامب للبيت الابيض كارثة للمخابرات ..وهذا تهديدالمؤبد لشقيقين قتلا عاملا بطلق خرطوش بسبب خلافات على قطعة أرض بالخانكةبعد فرض الضريبة على ”البلوجرز”.. عمرو أديب يطالب بفرض ضرائب على ”يوتيوب”رئيس مدينة دسوق يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد في القريرئيس الوزراء السوداني الصراع الذي يدور ليس بين عسكريين ومدنين بل مع المؤمنين والساعين لقطع الطريقرامي جمال خبيرا لتكنولوجيا المعلومات بكأس العالم لكرة الصالات ليتوانيا 2021إندلاع حريق في مركز أبحاث بإيران يسفر عن أصابة3 أشخاص

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير صالح شلبي

مستشار التحرير محمود نفادي

بوابة الدولة
الإثنين 27 سبتمبر 2021 12:51 صـ
بنوووك
بنوووك
الأخبار البرلمان

أبرز اللقطات تحت قبة البرلمان

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

دائمًا مناقشات النواب، داخل الجلسات العامة لمجلس النواب ولجانه النوعية، يتخلها العديد من المداعبات المتعددة فيما بين قيادات البرلمان والنواب.

« أنا مش شيخ قوى »

أشادت النائبة رحاب عبد الرحيم الغول بالدور الذي يقوم به المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في إدارة الجلسات بشكل منضبط في المواعيد المحددة، وكذلك منح الكلمات لجميع الأعضاء بمنتهى العدل والمساواة.

وتعقيبًا على ما ذكرته النائبة في أبيات شعرية لرئيس المجلس مستخدمة لفظ "الشيخ الجليل"، قال المستشار الدكتور حنفى جبالى: "أنا مش شيخ"، فيما ضجت قاعة المجلس بالتصفيق تحية له.

تعديل لائحة البرلمان

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عددًا من طلبات النواب بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية للمجلس إلى اللجنة العامة للنظر فيها، والمقدمة من الأعضاء عاطف مغاوري، وأيمن أبو العلا، ومحمد عطية الفيومي، وأكثر من 50 نائبًا آخرين.

وأشار "جبالي" إلى أهمية التعديلات المقترحة على اللائحة الداخلية لمجلس النواب، حتى تتماشى مع ما جاء في اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

الأنبا إرميا يهنئ المستشار حنفي جبالي لاختياره رئيسا لمجلس النواب - بوابة  فيتو

عينات

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أبو إسماعيل، بشأن التعديات الواقعة على مصرف عمر بك مركز سمنود بمحافظة الغربية، حيث يتم صرف مخلفات الأهالي والصرف الصحي والمخلفات الصناعية به.

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة البيئة والصحة وشركة مياه الشرب وأخذ ثلاث عينات خلال الأسبوع المقبل وعرض نتائجها علي اللجنة حتى تستبين من التعديات علي المصرف من عدمه.

وطالبت النائبة ليلى أبو اسماعيل بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة حول إزالة التعديات على مصرف عمر بك بسمنود وإنقاذه من التعديات ومن الجور الواقع عليه بسبب التجاوزات التي تقع على المصرف وتهدد حياة الأهالي.

وشددت أبو إسماعيل على ضرورة التفتيش على المصرف وتحرير محاضر للمخالفين حتى تكون رادعة لكل من تسول له نفسه التعدي على المصرف.