الإثنين 26 سبتمبر 2022 02:52 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

كايزر تشيفز عن أزمة كورونا: سنطير للمغرب لمواجهة الأهلي إلا فى حالة واحدة

كايزر تشيفز
كايزر تشيفز

أكد فينا مافوسا، المتحدث باسم نادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن أزمة تفشي كورونا فى مقاطعة ناتورينا المنتمى إليها النادي لن تعيق سفر البعثة إلى المغرب لمواجهة الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، المحدد له 17 يوليو المقبل، فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وكانت حكومة جنوب أفريقيا فرضت حظر تجوال فى البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، بجانب منع السفر من وإلى الولاية التي يقع بها نادي كايزر تشيفز.

وعن السفر إلى المغرب قال مافوسا، إن إدارة النادي لم تبدأ التحضير لرحلة المغرب في الوقت الحالي، مازال هناك وقت طويل حتى موعد المباراة، وكل ما أثير حول صعوبة السفر سابق لأوانه، فنحن لم نقرر بعد ماذا سنفعل، وسيكون هناك اجتماع اليوم لمناقشة تداعيات حظر التجوال وقرار منع السفر الذي أقرته الحكومة الجنوب أفريقية.

وأضاف المتحدث باسم كايزر تشيفز، "سنطير إلى المغرب إلا فى حالة واحدة، وهي وجود قرار من السلطات المغربية بمنعنا من الدخول، وفى تلك الحالة سيتحول الملف إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار، وبناءً عليه سنناقشه هنا في النادي."

من ناحية أخرى، يخوض فريق الأهلى أربع مباريات بالدوري مع بيراميدز وسموحة والمقاولون العرب ومصر المقاصة قبل مواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا فى نهائى دوري أبطال أفريقيا، حيث أعلن اتحاد الكرة مواعيد مباريات للنادى الأهلى بالدوري الممتاز، من ضمنها كل لقاءاته المؤجلة على أن تكون بداية مباريات المارد الأحمر أمام بيراميدز، وجاءت مواعيد المباريات المحددة من جانب اتحاد الكرة على النحو التالي:

الأهلى & بيراميدز (الخميس 1 يوليو).. 9 مساءً على ستاد السلام بالجولة 27 للدوري

سموحة & الأهلى (الاحد 4 يوليو)..9 مساء على ستاد الاسكندرية بالجولة 28 للدوري

المقاولون العرب & الاهلى (الخميس 8 يوليو)..9 مساء على ستاد بتروسبورت "مباراة مؤجلة"

مصر المقاصة & الأهلى (الاحد 11 يوليو)..5 عصراً على استاد الجيش بالسويس "مباراة مؤجلة"