السبت 1 أكتوبر 2022 07:48 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الشباب واليونيسيف تختتمان معسكر ”تحدي الشباب” بشمال سيناءبمشاركة 7000 رياضى .. وزير الشباب يشهد مؤتمر إعلان مهرجان البحر الأحمرالصحة: إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهرنقابة العاملين بالنسيج: نساند الدولة المصرية لمواجهة التحدياترئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب في أول أيام العام الدراسى الجديد«المصريين الأحرار» يهنئ ”شي جين بينغ” بذكرى تأسيس الصين الجديدةملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد برايتون 3-3 في الدوري الإنجليزيوزير التعليم العالي يشيد بأنشطة بيت التطوع لصندوق مكافحة الإدمانفرقة ”الجازولية” تحيى حفل ذكرى المولد النبوى فى ساقية الصاوى.. الجمعةالداخلية تضبط دولارات مزورة بحوزة عصابة تنصب على المواطنين بالسوق السوداءإنتر ضد روما.. التعادل 1-1 يحسم الشوط الأول فى الدوري الإيطالي ”فيديو”القباج: الزيادة السكانية تأتي على حساب حقوق المواطنين وتهدد استقرار المجتمع

30 ألف جنيه غرامة حال هبوط الطائرات فى غير المطارات المزودة بمكاتب الجمارك

بضائع
بضائع

عاقب قانون الجمارك الصادر برقم 207 لسنة 2020، قادة الطائرات أو من يمثلوهم بغرامة مقدارها ثلاثون ألف جنيه إذا هبطت الطائرات فى غير المطارات المزودة بمكاتب للجمارك إلا فى حالات القوة القاهرة أو الحادث الفجائي.

ووفقا للمادة الثانية من قانون الجمارك تتولى المصلحة أعمال الرقابة الجمركية، وإتمام الإجراءات الجمركية اللازمة للتخليص والإفراج عن البضائع الواردة والصادرة والعابرة، وتحصيل الضريبة الجمركية وجميع الضرائب والرسوم الأخرى المستحقة عليها، وإدارة نظامى السماح المؤقت ورد الضريبة، وتطبيق القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بعمليات دخول وخروج وعبور البضائع.

كما تتولى المصلحة أعمال الرقابة الجمركية فيما يتصل بحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالبضائع على امتداد الإقليم والخط الجمركيين، كما لها أن تتخذ جميع الإجراءات التى تراها كفيلة لتأمين وتيسير حركة التجارة الدولية وذلك بالتنسيق والتعاون مع غيرها من الجهات المختصة.

وللمصلحة أن تتخذ أو تطلب من الجهات المختصة اتخاذ جميع التدابير التى تراها كفيلة بمنع التهريب، ولها أن تتبع البضائع المستوردة التى يتم عرضها للبيع عن طريق المواقع الإلكترونية، وكذا البضائع المنقولة داخل البلاد بنظام الترانزيت غير المباشر وذلك بجميع الوسائل المتاحة بما فيها التتبع الإلكترونى، ويجوز بقرار من الوزير أو من يفوضه اتخاذ تدابير خاصة داخل نطاق الرقابة الجمركية لمراقبة بعض البضائع.