×

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير صالح شلبي

مستشار التحرير محمود نفادي

بوابة الدولة
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 04:29 صـ
بنوووك
بنوووك
المحافظات

محافظة الشرقية تُطلق أولى دوراتها التدريبية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات لتدريب المدربين المحترفين على أساسيات التحول الرقمي

خلال الدولاة التدريبية
خلال الدولاة التدريبية

إنطلقت اليوم بمكتبة مصر العامة أولى الدورات التدريبية لإعداد مدربين محترفين من العاملين بالديوان العام ومراكز المدن والبالغ عددهم ( 14) على أساسيات التحول الرقمي ليقوم هؤلاء المدربين بتدريب جميع العاملين في المحافظة ومراكز المدن والمديريات الخدمية علي أساسيات التحول الرقمي .

حيث تأتي هذه الدورة تنفيذاً لرؤية الدوله المصرية 2030 والتوجه نحو التحول الرقمي في جميع المؤسسات الحكومية وتحقيق التنمية المستدامة ، وتفعيلاً لإستراتيجية محافظة الشرقية لتحقيق السبق والريادة في كونها أول مؤسسة حكومية خارج الجامعات المصرية يتم إعتمادها في مجال التدريب من المجلس الأعلى للجامعات المصرية وتدريب العاملين بها على أساسيات التحول الرقمي .

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين محافظة الشرقية والمجلس الأعلى للجامعات المصرية فى مجالات التدريب التابعة للمجلس الأعلى ، وكذلك إعتماد مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بالديوان العام أول مركز تدريبي حكومي معتمد على مستوي الجمهورية خارج الجامعات المصرية للتدريب والإختبارات لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمى (Digital transformation certificate) ومجالات التدريب الأخرى طبقاً للمعايير العالمية ... تم تنفيذ هذه الدورة والتي ستستمر لمدة 4 أيام ليصبح بعدها المتدربين على قدرة عالية من المهارة والكفاءة.

وأضاف المحافظ أنه عقب إنتهاء الدورة سيسمح المجلس الأعلى للجامعات باستخدام منصته التعليمية لمتدربي محافظة الشرقية ( تشمل التدريب علي البرامج الأساسية للتحول الرقمي و إجتياز الإختبار تمهيداً للحصول علي شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.