السبت 1 أكتوبر 2022 07:43 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الشباب واليونيسيف تختتمان معسكر ”تحدي الشباب” بشمال سيناءبمشاركة 7000 رياضى .. وزير الشباب يشهد مؤتمر إعلان مهرجان البحر الأحمرالصحة: إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهرنقابة العاملين بالنسيج: نساند الدولة المصرية لمواجهة التحدياترئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب في أول أيام العام الدراسى الجديد«المصريين الأحرار» يهنئ ”شي جين بينغ” بذكرى تأسيس الصين الجديدةملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد برايتون 3-3 في الدوري الإنجليزيوزير التعليم العالي يشيد بأنشطة بيت التطوع لصندوق مكافحة الإدمانفرقة ”الجازولية” تحيى حفل ذكرى المولد النبوى فى ساقية الصاوى.. الجمعةالداخلية تضبط دولارات مزورة بحوزة عصابة تنصب على المواطنين بالسوق السوداءإنتر ضد روما.. التعادل 1-1 يحسم الشوط الأول فى الدوري الإيطالي ”فيديو”القباج: الزيادة السكانية تأتي على حساب حقوق المواطنين وتهدد استقرار المجتمع

صندوق الإسكان الاجتماعي: طرح جديد لشقق مبادرة التمويل العقاري قريبًا

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي

كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عن ارتفاع إجمالي ما تم ضخه من صندوق التمويل العقارى ضمن مبادرة الإسكان الاجتماعى إلى ٣٧ مليار جنيه وبلغت قيمة الدعم النقدي ٦ مليارات جنيه وبلغ عدد المستفيدين نحو ٣٦٦ ألف مستفيد.

وأوضحت أن الصندوق يسدد تسليم المستفيدين من الإعلان العاشر وأشارت إلى أن طرح الإعلانات الجديدة للشقق عقب تطبيق المبادرة الجديدة للبنك المركزى لدعم التمويل العقارى بعائد ٣٪ والتقسيط على ٣٠ سنة، وذلك خلال أيام.

وأوضحت أن هناك ٢٢ بنكا مشتركة مع الصندوق سيكون لها فرصة التعامل مع المبادرة.

وقامت مي عبدالحميد، بجولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال بوحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل بمدينة العبور الجديدة، يرافقها المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد على، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز والمشروع، وذلك في ضوء توجيهات القياده السياسية بالاهتمام بالمشروعات القومية بكافه المدن الجديدة.

وتفقد مسئولو الإسكان، خلال جولتهم، الوحدات السكنية بالحيين الـ13 والـ14 الواقعين على الطريق الدائري الأوسطي بالمدينة، للوقوف على نسب التنفيذ، حيث يضم الحيين 13 و14، 806 عمارات بإجمالي 19344 وحدة سكنية بمتوسط نسبة تنفيذ 60 % لجميع العمارات بتكلفة استثماريه 5 مليارات جنيه.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم البدء في تنفيذ هذه الوحدات في يونيو 2020، وجارٍ تنفيذ اعمال الهيكل والتشطيبات ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ وتسليم الوحدات في العام المقبل.

وأكدت مي عبدالحميد، ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية، وتسليمها للحاجزين، مشددة على الاهتمام بجودة التشطيبات وأعمال المرافق.

من جانبه، أضاف المهندس أحمد على أنه تم طرح وجارٍ تنفيذ عدد من الخدمات الحيوية للسكان، مثل المولات التجارية والحضانات والمدارس والمراكز الطبية والخدمات العامة، حتى يتسلم المواطن وحدته كاملة المرافق والخدمات.