السبت 1 أكتوبر 2022 08:26 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

النائب المندوة امام البرلمان .. التأمين الصحى الشامل يواجة مشاكل الصحة

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب: ملف التأمين الصحي الثمرة التي ينتظرها الشعب المصري بالكامل، متابعا: لا حل لإشكاليات الصحة في مصر إلا من التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخي 20/1/2021 و21/1/2021.

وأكد حسام المندوه، أن الشعب المصري يتشوق لمنظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا: نحن مع أي توجه من شأنها التعجيل بهذا الإنجاز.

وأشار النائب، إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف التأمين الصحي من خلال زيادة الدعم المالي والمؤسسي، مؤكدا أن الدعم الدولي مناسب في حل مشكلات التمويل.

ولفت حسام المندوه، إلى أن الأهمية ليست في القرض، وإنما تكمن أيضا في أن المؤسسات الدولية تثق في المنتج المقدم المتمثل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشدد النائب، على ضرورة وضع معايير واضحة للتقييم والمتابعة لمشروع التأمين الصحي الشامل، حتى نصل إلى النظام الذي يحلم به "سيادة المواطن المصري".