السبت 1 أكتوبر 2022 07:35 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب في أول أيام العام الدراسى الجديد«المصريين الأحرار» يهنئ ”شي جين بينغ” بذكرى تأسيس الصين الجديدةملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد برايتون 3-3 في الدوري الإنجليزيوزير التعليم العالي يشيد بأنشطة بيت التطوع لصندوق مكافحة الإدمانفرقة ”الجازولية” تحيى حفل ذكرى المولد النبوى فى ساقية الصاوى.. الجمعةالداخلية تضبط دولارات مزورة بحوزة عصابة تنصب على المواطنين بالسوق السوداءإنتر ضد روما.. التعادل 1-1 يحسم الشوط الأول فى الدوري الإيطالي ”فيديو”القباج: الزيادة السكانية تأتي على حساب حقوق المواطنين وتهدد استقرار المجتمعالزمالك يرفع الحمل البدنى للاعبين استعدادًا لمواجهة بطل بوروندىصندوق مكافحة الإدمان يطلق سلسلة أنشطة للوقاية من تعاطى المخدرات بحدائق أكتوبرمدبولى يلتقي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمتابعة سير المسابقات المركزيةسلة الاتحاد السكندرى تغادر إلى الكويت غدًا للمشاركة فى البطولة العربية

وزير الخارجية الأردنى: نقف مع مصر والسودان فى موقفهما العقلانى من سد النهضة

وزير الخارجية الأردنى
وزير الخارجية الأردنى

قال أيمن الصفدى، وزير الخارجية الأردني، إن القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق بحثت العديد من القضايا التي تخص الاهتمام المشترك بين الدول، وتأتى لتبنى على ما بدأته الدول الثلاث من قبل لتحقيق الأفضل لشعوبنا، مشددا على أنه تم التأكيد على الوقوف جانب العراق فى عملية إعادة البناء والإعمار، ويجب تحييد العراق عن أى خلافات إقليمية.

وأضاف الصفدى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرى الخارجية المصرى سامح شكرى والعراقى فؤاد حسين، أن القمة شهدت دعم الموقف العقلانى المستند للقانون الدولى والتوافق على اتفاق يخص سد النهضة يرتكز إلى القانون الدولى ويبلى الحقوق المشروعة لمصر والسودان، خاصة أن أمن مصر المائى جزء من الأمن القومى العربى، وهناك تأكيد واضح من القمة على هذا الموقف.

وتابع وزير الخارجية الأردني: "علاقاتنا مع مصر والعراق تنطلق من رؤية سياسية مشتركة.. والتعاون بين دولنا سيسهم في تحقيق الأفضل للمنطقة برمتها"، مشيرا إلى أن الإرهاب ليس خطرا على العراق فقط بل علينا جميعًا، والدولة العراقية حققت نصرا كبيرا على الإرهاب ونسعى إلى تقديم الدعم الكامل إلى بغداد، ووجودنا في بغداد الخير رسالة أننا معا فى مواجهة التحديات المشتركة ونقف مع العراق بكل الامكانيات".