الإثنين 26 سبتمبر 2022 03:08 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

آخرهم ديانج.. نجوم من الدوري المصري ارتبط اسمهم بالانضمام لـ مانشستر يونايتد

أليو ديانج
أليو ديانج

فجر الصحفي الغاني ميكي جونيور المتخصص في شئون الكرة الأفريقية، مفاجأة من العيار الثقيل، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أكد أن كشافي نادي مانشستر يونايتد يراقبون النجم المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي.

وكتب ميكي جونيور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “ تويتر”، أن كشافي نادي مانشستر يونايتد ينتظرون موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف”، لحضور مباراة الأهلي أمام الترجي، المقرر لها، بعد غد السبت، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

كان ديانج قدم مباراة رائعة أمام الترجي في لقاء الذهاب، السبت الماضي، على ملعب حمادي العقربي، وصنع فوز الأهلي، الذي جاء عن طريق محمد شريف.

وشارك ديانج، الأهلي في 35 مباراة في مختلف المسابقات، هذا الموسم، سجل خلالهما هدف، وصنع 4 آخرين.

ديانج ليس الأول، حيث ارتبط أسماء العديد من نجوم الدوري المصري في السنوات الماضية، بالانضمام إلى مانشستر يونايتد، لكن لم ينتقل أحد منهم، إلى النادي الإنجليزي:

ونستعرض أبرز النجوم الذين ارتبط اسمهم بالانضمام إلى مانشستر يونايتد، خلال السنوات الماضية:

حازم إمام:

قال حازم إمام في تصريحات سابقة: كنت قاب قوسين أو أدنى من اللعب في مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، ولكنني وقعت لنادي أودينيزي قبلها بعدة أيام.

وأضاف: كابتن عبده صالح الوحش تواصل معي وأخبرني أن المدير الرياضي لنادي مانشستر يونايتد طلبني لقضاء فترة اختبار قصيرة، ثم التوقيع بعدها، قلت له أنني وقعت لنادي أودينيزي الإيطالي، وأن الأمر انتهى.

واستطرد حازم قائلا: خلال فترة لعبي في أدينيزي أيضا وصلني عرضا من نادي أيأكس أمسترادم، واتفقت مع إدارة النادي الهولندي على كافة التفاصيل، وحددت رقم قميص الجديد، وكل شيء يسير بخطى جيدة نحو اتمام الصفقة، لكن نادي أودينيزي عطل صفقة انضمامي إلى أياكس في النهاية، بسبب الأمور المادية.

وأشار إلى أنه كان بإمكانه أن يحقق شيئا آخر خلال فرص الاحتراف، لكن أقول دائما الحمدلله، لأنني حصلت على شهرة كبيرة في مصر بسبب ارتباطي بالزمالك.

وليد عبد اللطيف وسيد عبد الحفيظ:

أكد وليد عبد اللطيف نجم نادي الزمالك السابق، أنه تلقى عرضا هو وسيد عبد الحفيظ نجم الأهلي السابق، للانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وأكد وليد عبد اللطيف، أن لم يعي قيمة، العرض بسبب سن صغره، مما تسبب في فشل الصفقة.

أحمد صالح:

أكد أحمد صالح لاعب فريق الزمالك السابق، أن أحمد فارق لاعب بلدية المحلة السابق رفض عرضا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال أحمد صالح في تصريحات لقناة تايم سبورتس “ عام 2019”: أحمد فاروق كان حاجة مش طبيعية في الكورة، تلقي عرضا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد، لكنه رفض مغادرة البلدية".

وأضاف: بعيدا حتى عن الاندية الأوروبية، أحمد فاروق رفض الانضمام إلى الأهلي والزمالك، لأنه كان يعاني من عقدة نفسه بسبب جمسه الصغير.

يذكر أن أحمد فاروق هو أحد أفضل لاعبي بلدية المحلة في التسعينات، واحدا من أصغر اللاعبيين الذين انضموا إلى منتخب مصر، حيث ارتدي قميص الفراعنة وهو بسن الـ 17 عاما.

مصطفى محمد:

أشارات تقارير تركية، خلال شهر مارس الماضي، إلى هتمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالتعاقد مع مصطفى محمد، خلال الصيف المقبل، بعد مستواه اللافت للنظر مع فريقه التركي، بالفترة الأخيرة.

يذكر أن مصطفى محمد انضم إلى جالاتا سراي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الزمالك، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء مقابل 4 ملايين دولار.