بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:00 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة

رئيس لجنة التعليم .. قناعتى الشخصية ضد النظام الجديد للثانوية


كتب عماد فؤاد-خالد مشعل
أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب أن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم الأحد لمناقشة القرارات الوزارية الاخيرة فيما يتعلق بالغاء الشهادة الابتدائية ، واعتبار مادة الحاسب الألي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع ، بالاضافة إلي مناقشة نظام الثانوية الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم ، فضلا عن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد وموضوع صيانة المدارس.
وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن الاجتماع الذي حضره عدد من قيادات الوزارة شهد مناقشة أراء أعضاء اللجنة فسي القرارات الوزارية الأخيلرة مشيرا إلي أن اللجنة تبلور أرائها وستستمع إلي عدد من الخبراء والمتخصصين في هذه القرارات استعدادا للقاء أخر مع الوزير في أكتوبر المقبل.
وأشار شيحة إلي أن دور لجنة التعليم بالبرلمان ليس فقط اعداد التشريعات وانما التأكد من أن قرارات الوزارة سليمة وعلي قدر من التوافق المجتمعي وتمت بطريقة مدروسة ومنضبطة ، وهذا دور اللجنة الرقابي علي أعمال الوزارة.
وعن صيانة المدارس قال أن اللجنة هدفها الاستماع إلي المشاكل الموجودة في بعض المدارس ولو احتاجت الوزارة لأي دعم من الحكومة ستكون اللجنة سند لها في هذا الأمر.
وحول نظام الثانوية العامة قال رئيس لجنة التعليم أن النظام التراكمي علي 3 سنوات الذي طرحه الوزير مازال موضع بحث ونقاش داخل اللجنة وستقوم اللجنة بدراسته مع عدد من الخبراء والمتخصصين قائلا " لو تطلب الأمر عقد جلسة استماع مع الخبراء والتخصصين سنفعل ذلك" ، وطمأن الدكتور جمال شيحة المواطنين بأن نظام الثانوية العامة لا يتغير إلا بتعديل القانون وبالتالي فأن لجنة التعليم ستكون هي المنوطة بذلك وبالتالي لن يمر إلا اذا كان في مصلحة الشعب.
وقال أن قناعته الشخصية ضد هذا النظام حتي الأن إلا لو تم إقناعه بعكس ذلك من قبل الوزير والخبراء لأنه قد يتحول إلي تجارة وزيادة الدروس الخصوصية وسنكون حائط صد ضد هذا النظام لو شعرنا بذلك.

 


16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services