بوابة الدولة
الإثنين 10 أغسطس 2026 06:52 مـ 25 صفر 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
احذر مضاعفات القدم السكري.. الجروح الصغيرة قد تتحول إلى مشكلة خطيرة «البتر» أسقف الجيزة يترأس صلاة جنازة ضحايا التجمع الخامس: أرواح بريئة ضحية رصاص الغدر البابا تواضروس يكرس مكرستين بدير بنات مريم ويكرم أوائل مدرسة المحبة محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير وحدة صحة الأسرة بقرية الساحل برشيد ضبط 50 طن ورق عنب غير صالحة للاستهلاك الآدمي و6 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر بالبحيرة مصدر بغزل المحلة يكشف حقيقة توقيع نجم الفريق للنادي الأهلي فرق «الإعاشة» تجوب أقسام 6 مستشفيات بأسيوط لتذليل العقبات ومتابعة رعاية المرضى فصل الطلاب المتسببين فى إتلاف أثاث مدرسة ببنى سويف لمده عام.. واحالة مدير المدرسة للتحقيق وزير الصحة يبحث التوسع في جراحات استبدال المفاصل بتقنية الروبوت مساعد وزير الخارجية يلتقي المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية قبل بيانات التضخم الأمريكية.. سعر الذهب اليوم في مصر بدء العمل فى السوق الحضارى الجديد بالصف بعد تسليم المحلات للباعة

اتباع نظام غذائى قليل الملح قد يمنع الإصابة بالخرف

كتبت - ريهام الحجاج

أفادت دراسة طبية أن اتباع نظام غذائي قليل الملح يحافظ على الأوعية الدموية السليمة في المخ، ويبعد شبح الإصابة بالخرف.

وقال
الدكتور جوزيبى فاراكو أستاذ مساعد علم الأعصاب فى كلية الطب جامعة
"نيويورك" :" تقترح دراستنا آلية جديدة يتوسط بها الملح للإعاقة المعرفية
وتوفر أيضًا دليلًا إضافيًا على وجود صلة بين العادات الغذائية والوظيفة
المعرفية".

وتعتمد الدراسة الحالية على الأبحاث التى نشرت فى العام
الماضى فى مجلة "طبيعة العلوم العصبية" الطبية .. وقد وجدت الدراسة ، أن
إتباع نظام غذائى غنى بالملح يتسبب فى إصابة الفئران بالخرف ، حيث أصبحت
القوارض غير قادرة على إكمال المهام المعيشية اليومية مثل بناء أعشاشها ،
وكان لديها مشاكل فى إجتياز إختبارات الذاكرة .