بوابة الدولة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:17 مـ 21 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسى بعيد العمال 15 مايو.. أولى جلسات محاكمة 4 مسئولين كهرباء في حريق ستوديو الأهرام حادث طعن في القدس المحتلة والمنفذ تركي تسلل عبر الأردن.. القاهرة الإخبارية ترصد الصورة الكاملة خلال حملة أمنية بدمياط.. ضبط أكثر من 25 كيلو مواد مخدرة وأسلحة نارية النائب العام يقرر إضافة الاختصاص بحماية المسنين إلى مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة اتحاد ”المحامين العرب” يستنكر عراقيل تنفيذ قرارات العدل الدولية بشأن إسرائيل جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت بقصر الاتحادية الرئيس السيسي وأمير الكويت يستعرضان حرس الشرف بقصر الاتحادية الرئيس السيسي يستقبل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بقصر الاتحادية رئيس جامعة أسيوط يفتتح المؤتمر الدولى الخامس لكلية التربية للطفولة بعد إبادة البشر واقتلاع الشجر.. جاء الدور على هدم الحجر.. مشروع صهيونى لطمس الهوية الفلسطينية وسرقة التراث مراسم استقبال رسمية لأمير الكويت بمطار القاهرة الدولي

لجنة الدراما بـ”الأعلى للإعلام”: مخالفات فى الحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان.. تضمنت إيحاءات جنسية وألفاظ خارجة وحض على الكراهية

كتب احمد صالح
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الدراما رصدت مجموعة من المخالفات في عدد من المسلسلات والبرامج التي تم عرضها خلال اليومين الماضيين منذ بدء مارثوان الأعمال المعروضة في شهر رمضان بالقنوات.
وحذر المجلس، في بيان أصدره ، المنتجين من الاستمرار في هذا النسق، مشددا على ضرورة معالجة المخالفات السابق رصدها للحيلولة دون توقيع العقوبات التي تتراوح بين الغرامة وحتى وقف بث العمل.
وأكد المجلس حرصه على حرية الإبداع مع الالتزام بالقيم المصرية وسوف يعلن المجلس قريبا عن جائزة لأفضل مسلسل حرص على القيم والتقاليد المصرية ولم يخالف الأكواد والمعايير المهنية.
كما شدد المجلس على ضرورة الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية على العمل قبل عرضه وهو ما تنص عليه المعايير التي سبق وأعلنها المجلس وأرسلها لكافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها.
وكان المجلس تلقى خطابا من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات، يطلب تدخل المجلس لضبط المشهد الإعلامي خاصة بعدما لوحظ عرض عدد من الأعمال دون الحصول على موافقة هيئة الرقابة.

وكشف التقرير عن المخالفات فى أحد المسلسلات، المعروض بأحدى القنوات العربية، حيث تضمنت  الحلقة الثانية عدد من العبارة وألفاظ سوقية ومتدنية، منها ما قالته أحد بطلات المسلسل لشقيقتها: "مش عايزة اطفح..اطفحى انتى لوحدك.. انتى بوز فقر"

الواد ابن الكلب تربية شوارع

وقال أحد ابطال المسلسل :" الواد زغللة ابن الكلب..أصله مشفش تربية، تربية شوارع، فيما قال أخر : "ده زغلله غدر بيه غدرة وسخة متجيش من واحد غريب".

وقال أحد أبطال المسلسل ذاته لأخر: " يا ابن النتنه يا نتن، انت تيجى عليا وتقطعلى اليفط بتاعتى أنا"؟

وسب أحد أبطال المسلسل زميله قائلا: "يابن الناقصة يا عصام".

شتائم بذيئة بين بطل مسلسل وزوجته

أما المخالفات الخاصة بمسلسل أخر، فقد تضمنت عددا من العبارات التى تندرج تحت السب والقذف منها ما قالته زوجة الممثل بطل المسلسل : "انت أقذر إنسان شوفته فى حياتى، انت واطى وحقير"، فيما رد على زوجته: "هنقضى أحلى شهر عسل تانى".

وقالت زوجته: " شهر يا.. مش تقولى أعمل حسابى أجيب هدوم، فرد الأخير :"حبيبتى إحنا مش هنلبس أصلا"

وأشار التقرير الصادر عن المجلس الأعلى للإعلام، أن المسلسل تخلله ثلاثة فواصل إعلانية مدة كل فاصل تتراوح من دقيقة لثلاث دقائق.

وكشف التقرير، أن أحد المسلسلات تضمن وجود ألفاظ سوقية ودونية مبتذلة، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تدخين ومخدرات وشرب خمر.

53 مخالفة بينها مخدرات

وأفاد التقرير، أن إجمالى مخالفات المعايير لليوم الأول 53 مخالفة موزعة ما بين مشاهد مخدرات، تدخين، إيحاءات جنسية، مشاهد عنف، الحض على الكراهية، توظيف الدين توظيف سلبى، تمجيد الجريمة والبلطجى، عدم احترام القوانين، سب وقذف، شرب الخمر، الفاظ سوقية متدنية، تشويه صورة المرأة واهانتها، ومخالفة كود الطفل.

وكان مسئولو المجلس الأعلى للإعلام قرروا ،تأسيس لجنة درامية لتطوير الدراما المصرية، وبحث أزماتها وأيضا العمل على مراقبتها، بما يتوافق مع العادات المصرية والتقاليد، ووضع معايير وقواعد ليلتزم بها صناع الدراما خلال الفترة المقبلة.

وسبق وأن قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيطبق المعايير التى وضعها للدراما على المتجاوزين، وأنه لا استثناءات فى العقوبات، مناشدا جميع الوسائل بالالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية .

 

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى