إطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليا بالكامل خلال الربع الثالث لعام 2026
التقى الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ويحيى عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة "إس إن أوتوموتيف"، وعدد من قيادات الشركة، بحضور المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور نبيل حماد، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات.
وقام نائب رئيس الوزراء بالاستماع لخطة شركة "اس ان أوتوموتيف" قبل إطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً بالكامل في مصر والشرق الأوسط، والتي يتم تصنيعها داخل مصنع النصر للسيارات.
وقام يحيى عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة SN Automotive، بشرح التفاصيل الفنية الخاصة بآخر استعدادات الشركة لإطلاق السيارة الكهربائية داخل السوق المصري، كاشفا عن تحديد موعد الإطلاق الرسمي وهو الربع الثالث لعام 2026 ، ويعد هذا النموذج الأمثل لتكامل جهود القطاع الخاص الوطني مع القلاع الصناعية التابعة للدولة.
وتهدف هذه الشراكة إلى صياغة مفهوم جديد لصناعة السيارات في مصر، وتعظيم الاستفادة من الأصول الإنتاجية والخبرات التاريخية، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية لتوطين التكنولوجيا المتقدمة وبناء اقتصاد مرن ومستدام.
ان الفترة القادمة ستشهد مفاجآت سارة وغير مسبوقة للمستهلك المصري، حيث نضع اللمسات النهائية لإطلاق سيارة كهربائية متطورة تلبي تطلعات المواطن من حيث الجودة، والكفاءة، والتشغيل الاقتصادي"، حيث أن التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية سيكون أحد أبرز إنجازات الدولة المصرية وشركاتها الوطنية خلال المرحلة المقبلة.
واختتم نائب رئيس الوزراء جولته بالإشادة بالعنصر البشري المصري الذي يمثل العمود الفقري لخطط التطوير والتحديث، مؤكداً استمرار الحكومة في تهيئة المناخ الاستثماري ودعم الشراكات الطموحة ، التي تضع مصر في مقدمة الدول المصنعة للتكنولوجيا النظيفة في المنطقة.




















.jpeg)


