بوابة الدولة
الخميس 11 يونيو 2026 11:24 مـ 25 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

اتصال بين أمير قطر وترامب لبحث جهود خفض التصعيد فى المنطقة

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أعلن الديوان الأميري القطري أن أمير قطر تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جرى خلاله استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وبحث الجانبان التطورات الإقليمية في ظل الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد وتعزيز الاستقرار.

قطر تؤكد أهمية الحلول الدبلوماسية

من جانبه، شدد أمير قطر على ضرورة تغليب الحلول الدبلوماسية والسياسية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد استمرار دعم الدوحة لكل الجهود الرامية إلى احتواء التوترات ومنع اتساع نطاق الأزمات في المنطقة.

تحركات إقليمية متواصلة لخفض التوتر

وتأتي هذه الاتصالات في ظل تصاعد النشاط الدبلوماسي الإقليمي والدولي المرتبط بالمفاوضات والتحركات السياسية الجارية بين واشنطن وطهران.

موضوعات متعلقة



3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq 3seq