بوابة الدولة
الثلاثاء 16 يونيو 2026 09:17 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نهاية دولاب أبو ياسين.. القبض على عناصر بؤرة إجرامية لترويج المخدرات بالدقهلية الحفني يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني نقابة الأطباء تدعو للإبلاغ عن أي تجاوزات خاصة بمستشفى الشاطبى للتحقيق فيها الديب يعقد اجتماعًا موسعًا بالقيادات التعليمية بالبحيرة قبل إنطلاق امتحانات الثانوية العامة محافظة القاهرة تنفى وجود محتجزين أو مفقودين فى حريق عزبة خير الله وكيل مجلس النواب يبحث مع وزير النقل مستقبل النقل الذكي وتسعير تذكرة القطار السريع اتصالات النواب : اولوياتنا تحسين جودة خدمات الإنترنت و توفير خدمات بأسعار تلبي احتياجات المواطنين رياضة النواب توصي بعدم إلغاء بطولة المدارس للكرة الطائرة للحفاظ علي الحافز الرياضي للطلبة الصحة: 16 مبادرة رئاسية تغطى مختلف المراحل العمرية والاحتياجات الصحية وزارة التموين تبدأ تطبيق منظومة الوثائق المؤمنة لمحررات السجل التجاري رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير المالية.. تحصيل 1.058 مليار جنيه للخزانة العامة تدريبات ”جيم” واستشفاء لمنتخب مصر استعدادًا لـ نيوزيلندا

وزير الصحة يبحث إطلاق حملة وطنية لرفع الوعي

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا لمناقشة مقترح إطلاق حملة توعوية وطنية شاملة لرفع الوعي المجتمعي بالأمراض غير المعدية، وتعزيز مفاهيم التغيير السلوكي والاجتماعي، بهدف تحسين صحه المواطنين وخفض معدلات الإصابة بالأمراض المرتبطة بأنماط الحياة غير الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع استعرض مؤشرات الأمراض الغير امعديه وأهمية مواجهتها، مشيرًا إلى أنها تشكل عبئًا صحيًا كبيرًا على المجتمع.

ضرورة التركيز على السلوكيات الرئيسية المسببة لهذه الأمراض

وأكد الوزير ضرورة التركيز على السلوكيات الرئيسية المسببة لهذه الأمراض، وعلى رأسها سوء التغذية، والخمول البدني، والتدخين، وقله النوم، والإجهاد المزمن.

وشدد على أن تستهدف الحملة مختلف الفئات العمرية، خاصة الأطفال والشباب والعاملين، مع إدراج المقبلين على الزواج ضمن الفئات الأولوية لبناء أسر أكثر وعيًا بأنماط الحياة الصحية.

وتناول الاجتماع آليات التنفيذ من خلال تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، بالإضافة إلى النوادي الرياضية ومراكز الشباب والمراكز التجارية، لضمان الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أهمية توظيف كافة وسائل الإعلام التقليدية والرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي بمحتوى علمي مبسط وجذاب يتناسب مع مختلف الفئات العمرية، لتحقيق تأثير فعال في تغيير السلوكيات الصحية داخل المجتمع.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير، واللواء عمرو عابد مساعد الوزير لشئون تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور راضي حماد رئيس قطاع الشئون الوقائية، والدكتور هشام مجدي رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، والدكتورة مروة كامل المستشار الدولي في التثقيف الصحي والتوعية.

وتأتي هذه الحملة المقترحة ضمن استراتيجية الوزارة الشاملة للوقاية من الأمراض غير المعدية وتعزيز الصحة المجتمعية.

موضوعات متعلقة



education education education education education education education education education education education education education education education education education education education education