بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 11:19 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون إصابة 8 ركاب اثر انقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية المسين بالبحيرة جنايات دمنهور تطالب بقانون عاجل لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد ابتزاز متهم لقريبته تحذير هام من السكة الحديد: لا تشوين أو حرق للمخلفات الزراعية بجوار الشريط نائب محافظ الجيزة يتابع استلام مشروعات الصرف الصحى بقرى حياة كريمة البابا تواضروس يستقبل وفدًا طلابيًا دوليًا بالمقر البابوي ويستعرض تاريخ مصر رئيس الوزراء يشهد فعاليات احتفال وزارة الخارجية بمرور مائتي عام على تأسيسها بيان أمريكى خليجى يشدد على أهمية إعادة فتح مضيق هرمز بابا الفاتيكان يرسل مساعدات بقيمة 100 ألف يورو لدعم فنزويلا جراء الزلزال

محافظ الشرقية يفتتح أول وحدة تأهيل رئوي بمستشفيات الصحة بالزقازيق

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة، وحدة التأهيل الرئوي بمستشفى الصدر بمدينة الزقازيق، بتكلفة تقديرية بلغت مليون جنيه، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الصحة والمجتمع المدني لدعم منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة.
وتفقد المحافظ خلال الافتتاح قسم الاستقبال بالمستشفى، واطمأن من الأطباء النوبتجية على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشددًا على ضرورة توفير الرعاية الصحية اللازمة للمترددين حتى تمام الشفاء.
كما شملت الجولة تفقد معامل الميكروبيولوجي والهيماتولوجي والدرن والكيمياء، للاطمئنان على توافر المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء التحاليل، والتأكيد على الالتزام بإجراءات التعقيم والنظافة العامة حفاظًا على سلامة المرضى ومنع انتقال العدوى.
ومن جانبه، استعرض الدكتور أحمد البيلي إمكانات وخدمات وحدة التأهيل الرئوي، موضحًا أنها تُعد الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، وتضم فريقًا طبيًا متكاملًا من تخصصات الأمراض الصدرية والعلاج الطبيعي والدعم النفسي والتغذية العلاجية، لتقديم خدمة صحية شاملة للمرضى.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الوحدة تقدم خدمات متخصصة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن، والحالات غير القادرة على التنفس دون استخدام الأكسجين، من خلال برامج علاجية تشمل المشاية الكهربائية، والدراجة الثابتة، وأجهزة تقوية عضلات التنفس، وجهاز طارد للبلغم، بما يسهم في تحسين كفاءة الجهاز التنفسي والقدرة على ممارسة الأنشطة اليومية.
وأكد محافظ الشرقية أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد تطورًا ملحوظًا، مشيدًا بدور المجتمع المدني كشريك أساسي في دعم خطط التنمية المستدامة للمنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن الوحدة جاءت كإهداء من اللواء أحمد عبدالسلام النادي، في إطار حرصه على دعم القطاع الصحي والمشاركة المجتمعية الفعالة لتخفيف معاناة المرضى.
واختتم المحافظ زيارته بتفقد الأعمال الجارية بمنظومة الدفاع المدني والحريق داخل المستشفى، والتي تُنفذ بتكلفة إجمالية 17 مليون جنيه، لتعزيز إجراءات السلامة والأمان وحماية المرضى والأطقم الطبية والعاملين.
ورافق المحافظ خلال الافتتاح العميد أحمد شعبان المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور إسماعيل محمد مدير مكتب المحافظ، وعدد من قيادات مديرية الشؤون الصحية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services