بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 02:26 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جمبلاط يستكمل جولاته الميدانية بالمحافظات.. ويتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب بيراميدز يقترب من حسم صفقة أحمد حجازي لتدعيم الدفاع فى الموسم الجديد”“ وزارة الصحة تضبط منتحلتي صفة طبيب وتغلق عيادة غير مرخصة بالإسكندرية لقاء توعوي للعاملين بشركة مياه بني سويف ضمن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم وفاة جمال عبد الناصر لاعب منتحب المصارعة الحرة إبراهيم حسن: منتخب مصر يتدرب عصراً استعدادا لمواجهة استراليا.. ويسافر الأربعاء منتخب مصر يكتب التاريخ في كأس العالم 2026 ويتأهل إلى دور الـ32 بأرقام غير مسبوقة الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من 12 سفينة صيد أعالي البحار الرئيس السيسى: ضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية لجنة القوى العاملة بالنواب توافق نهائيًا على مشروع قانون العلاوات وزيادة الحافز الإضافي رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

عمرو مصطفى عن كواليس تلحين «خليك فاكرني»: بدون آلات موسيقية ولا نوتة

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

حل المطرب والملحن عمرو مصطفى ضيفًا على برنامج "ضيفي"، تقديم الإعلامي معتز الدمرداش، والمذاع عبر شاشة «الشرق الإخبارية»، والذي تحدث فيه عن حياته الفنية وخطواته خلال الفترة المقبلة، وكشف عن رأيه في بعض الأمور الشخصية.

وفجر عمرو مصطفى مفاجأة لجمهوره، مؤكدًا أنه لم يدرس التلحين مطلقًا ولا يجيد قراءة النوتة الموسيقية، وأن جميع الألحان التي قدمها جاءت من مشاعره الشخصية دون أي تعليم رسمي.

وتحدث عمرو مصطفى عن كواليس تحضيره لأغنية "خليك فاكرني" التي قدمها الفنان عمرو دياب، موضحًا أنه لحن الأغنية بالكامل دون استخدام أي آلة موسيقية.

وأشار عمرو مصطفى إلى أنه بعد نجاحه مع عمرو دياب، نصحه أصدقاؤه بشراء آلة موسيقية، فاقتنى أول جيتار في حياته بثمن 200 جنيه فقط.

وكشف عمرو مصطفى عن علاقته بالنجم الكبير عمرو دياب، وكواليس الصلح معه، بعد فترة انقطاع بينهما ليست قصيرة، مؤكدًا أنه اكتشف حبه له بشكل كبير بعد فترة مرضه، ويعتبره شقيقه الأكبر.

وقال عمرو مصطفى إن عمرو دياب تواصل معه خلال مرضه وأعرب عن حبه وتقديره له، مضيفًا: "عمرو كلمني قبل ما يكتب لي بوست وهزرنا، وأنا اديته كل حياتي وأغانيا كلها وأحلى حاجة بتطلع على طول كان عمرو بياخدها، وساعات سميرة سعيد ومحمد حماقي".

وعن كواليس تصالحه مع عمرو دياب قال: "من كتر حبي في عمرو دياب، حصل اللي حصل، أنا اكتشفت ده بعد ما تعبت واكتشفت أني بحبه أوي".

وأضاف عمرو مصطفى: "الهضبة لما كتبلي بوست خلاص كل الزعل راح ولا كأن حاجة حصلت، وهو لما بيغني كأن أنا بغني لأني عايز أغني، فكنت الأول بزعل ولكن دلوقتي ولا أي زعل لما هو كان بيغني كنت أنا نفسي أغني فهو لما عمل كده كأني أنا اللي غنيت".

وأعلن عمرو مصطفى أنه قدّم لعمرو دياب خلاصة مشواره الفني، قائلًا: "أنا أديت عمرو دياب كل حياتي، وكل ما أقدّمه من ألحان مميزة كانت تذهب إليه مباشرة".

وكان عمرو مصطفى والرابر زياد ظاظا والموزع الموسيقى معتز ماضى، طرحوا مؤخرًا، أغنية "بعتنى ليه"، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، حيث تخطت 7 ملايين مشاهدة خلال أيام منذ طرحها، وحظيت بتفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv