بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:33 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا نقلت إلى المستشفى، ملك أحمد زاهر تتعرض لوعكة صحية في عيد ميلادها قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط

محافظ الشرقيةيفتتح الصرف مشروع الصحي بكفرأبو نجم بمركز أبو حماد

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مشروع صرف صحي قرية كفر ابو نجم التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد والمقام بتكلفة 21 مليون و 200 ألف جنيه لتقديم مشروع صرف صحي أمن وسليم لعدد 4.6 الف مواطن من أهالي القرية .

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى المحافظة جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف صحي جديدة خاصة بالقري البعيدة لتُساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وأضاف المحافظ أن شهر سبتمبر الجاري من المقرر أن يشهد افتتاح 6 مشروعات بقطاع الصرف الصحي بمراكز الزقازيق وأبو حماد وفاقوس وههيا والإبراهيمية بتكلفة 368 مليون و 500 ألف جنيه ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة كما انها تسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

قدمت المهندسة إيمان محمد رفعت رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من محطة رفع صرف صحي تعمل بطاقة 25 لتر / ث ( 1245م3 / اليوم) وشبكة إنحدار بطول 7.75 كم وخط طرد قطر 150 مم بطول 1.5 كم بولي ايثيلين وتقوم المحطه بالصرف على محطة رفع العباسة الكبري ومنها إلى توسعات محطة معالجة التل الكبير وذلك بتكلفة 21 مليون و 200 ألف جنيه لتحقيق الإستفادة لعدد 4.6 ألف نسمه من أهالي القرية.

ومن داخل غرفة التحكم الرئيسية أعطى محافظ الشرقية إشارة بدء التشغيل التجريبي لدخول المحطة الخدمة الفعلية لتوفير مشروع صرف صحي آمن وسليم للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وعقب الإفتتاح حرص المحافظ على لقاء عدد من أبناء القرية للتعرف على مشاكلهم والإستماع لمطالبهم موجهاً الجهات المعنية بتلبيتها فوراً في إطار الإمكانيات المتاحة حيث أعرب الأهالي عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وافتتاح مشروع الصرف الصحي بقريتهم لتوفير مشروع صرف صحي آمن وسليم لهم.

شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والعميد ا.ح أحمد شعبان المستشار العسكري للمحافظة والمهندسة إيمان محمد رفعت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وصلاح أيوب سكرتير مجلس مدينة أبو حماد وعدد من نواب البرلمان



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv