بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:58 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية النواب يقر موازنات 65 هيئة اقتصادية بـ4.8 تريليون جنيه إيرادات متوقعة موعد مباراة مصر المقبلة بكأس العالم 2026 بعد الفوزعلى نيوزيلندا محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق

محافظة الجيزة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لتعقيم الكلاب بأساليب علمية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة لتعقيم الكلاب الضالة بالأساليب العلمية دون الإخلال بالتوازن البيئي.

جاء ذلك بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ، والدكتورة إيمان بكر عميدة كلية الطب البيطري ممثلة عن الجامعة، والدكتور محمد فارس مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة ممثلاً عن المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن البروتوكول يهدف إلى مجابهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذًا لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 29 لسنة 2023 من خلال إجراء عمليات التعقيم بأنواعها مع الحفاظ على التوازن البيئي.

وأضاف المهندس عادل النجار، أن المحافظة ستلتزم بموجب البروتوكول بتجهيز عيادات إمبابة وأماكن الإيواء الخاصة لإجراء عمليات التعقيم والتطعيم للكلاب الضالة، فضلًا عن توفير الأدوية والمستلزمات واللقاحات اللازمة إلى جانب الاستعانة بالصيادين المدربين من خلال مديرية الطب البيطري ونقل الكلاب إلى أماكن العمليات والإيواء بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأكد المحافظ، أن هذا البروتوكول يعكس حرص محافظة الجيزة على اتباع الأساليب العلمية في التعامل مع قضية الكلاب الضالة، بما يضمن سلامة المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمجتمع، مشيدًا بالدور الرائد لجامعة القاهرة وكلية الطب البيطري في دعم جهود المحافظة، مؤكدًا على التنسيق مع جمعيات الرفق بالحيوان في ذلك الشأن.

وأكد المحافظ، أن هذا التعاون يعكس الشراكة المستمرة بين محافظة الجيزة وجامعة القاهرة في مختلف المجالات التي تخدم المواطن الجيزاوي.

ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون القائم مع محافظة الجيزة، مؤكدًا أن الجامعة تضع خبراتها العلمية والبحثية في خدمة المجتمع وأن البروتوكول يعد خطوة عملية للتعامل مع هذه الظاهرة بطرق علمية وآمنة.

وفي ختام مراسم التوقيع تبادل محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة الدروع التذكارية تأكيدًا على استمرار التعاون المثمر بين الجانبين.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services