بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:58 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية النواب يقر موازنات 65 هيئة اقتصادية بـ4.8 تريليون جنيه إيرادات متوقعة موعد مباراة مصر المقبلة بكأس العالم 2026 بعد الفوزعلى نيوزيلندا محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ومحافظة الجيزة لتعقيم الكلاب الضالة

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة والدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمحافظة لتعقيم الكلاب الضالة بالأساليب العلمية، ودون الإخلال بالتوازن البيئي.

جاء ذلك بحضور السيدة هند عبد الحليم نائب المحافظ والدكتورة إيمان بكر عميدة كلية الطب البيطري، ممثلة عن الجامعة، والدكتور محمد فارس مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة ممثلاً عن المحافظة.

وأشار المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة إلى أن البروتوكول يهدف إلى مجابهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذًا لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ من خلال إجراء عمليات التعقيم بأنواعها مع الحفاظ على التوازن البيئي.

وأضاف محافظ الجيزة أن المحافظة ستلتزم بموجب البروتوكول بتجهيز عيادات إمبابة وأماكن الإيواء الخاصة لإجراء عمليات التعقيم والتطعيم للكلاب الضالة فضلًا عن توفير الأدوية والمستلزمات واللقاحات اللازمة إلى جانب الاستعانة بالصيادين المدربين من خلال مديرية الطب البيطري ونقل الكلاب إلى أماكن العمليات والإيواء بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبدالصادق على أن البروتوكول يعكس دور الجامعة في خدمة المجتمع والتعاون الوثيق مع محافظة الجيزة، كما يجسد التزام الجامعة بدعم الحلول العلمية المستدامة في التعامل مع قضية الكلاب الضالة، بما يحقق سلامة المواطنين ويحافظ على التوازن البيئي والمظهر الحضاري للمجتمع.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة بأن الجامعة القاهرة تعتز بدورها في تقديم الخبرات العلمية والبحثية لمساندة جهود محافظة الجيزة، وأنها تضع إمكاناتها في خدمة المجتمع، لافتًا إلى أن البروتوكول يعد خطوة عملية للتعامل مع هذه الظاهرة بطرق علمية وآمنة.

وفي ختام مراسم التوقيع تبادل محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة الدروع التذكارية تأكيدًا على استمرار الشراكة المثمرة بين الجانبين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services