بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:01 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول

وزير البترول والثروة المعدنية يتفقد موقع إنتاج الغاز لشركة شمال سيناء بالبحر المتوسط

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه قيادات القطاع، زيارة ميدانية لمواقع تسهيلات انتاج الغاز الطبيعي التابعة لشركة شمال سيناء للبترول بالبحر المتوسط، حيث تابع تشغيل آبار مشروع المرحلة الثالثة "ب" بعد وضعها على خريطة الإنتاج بنجاح بإجمالي 34 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وذلك ضمن مشروعات المحور الأول من استراتيجية الوزارة .

وخلال الزيارة، قام الوزير بجولة علي متن منصة الانتاج البحرية ، كما تفقد التسهيلات البرية لمعالجة إنتاج الغاز ، و تابع مع قيادات الشركة و فرق العمل الموقف التشغيلي للآبار الجديدة على خريطة الإنتاج باستثمارات 67 مليون دولار، بما ساهم في زيادة إجمالي إنتاج الشركة إلى نحو 60 مليون قدم مكعب يومياً، كما اطلع علي موقف الإعداد لتنفيذ المرحلة الرابعة لإنتاج الغاز باستثمارات 105 مليون دولار .

وأكد الوزير خلال الجولة أن إضافة آبار جديدة للإنتاج يعكس نجاح استراتيجية قطاع البترول في التوسع التدريجي بالإنتاج المحلي، بما يسهم في تأمين احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعي وتقليل الفاتورة الاستيرادية ، مشيداً بجهود فرق العمل بالشركة والتعاون المثمر مع شركاء الاستثمار شركة برينكو التابعة للقابضة المصرية الكويتية الذي ادي لتحقيق هذه النتائج المتميزة ، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة اوجه الدعم للإسراع بالمرحلة الجديدة المخطط تنفيذها لزيادة الإنتاج.

يُشار الي ان حقول إنتاج شركة شمال سيناء للبترول تمثل استثمار مشترك بين قطاع البترول وشركات برينكو المملوكة للشركة القابضة المصرية الكويتية .

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس صلاح عبد الكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس محمود عبد الحميد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس رأفت البلتاجي مدير عام شركة برينكو والمهندس محمد الدغيدى رئيس شركة شمال سيناء للبترول .

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services