بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 01:47 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
“الصحة” تستعرض خدمات مبادرة “الألف يوم الذهبية” لتنمية الأسرة المصرية فرنسا تضرب بقوة، صدارة وهجوم مرعب وطريق مريح في الأدوار الإقصائية الحرس الثورى: ردنا على الهجوم الأمريكى سيكون سريعاً وحاسماً إعلام إيرانى: سقوط مقذوف قرب رصيف بحري في مدينة سيريك القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده

وزير البترول يبحث مع هواوى سبل تعزيز التعاون

وزير البترول
وزير البترول

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع وفد شركة هواوى برئاسة تشارلز يانج، نائب رئيس شركة هواوى العالمية ورئيس شركة هواوى للطاقة الرقمية للتجارة والمبيعات والخدمات، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات التحول الرقمى والطاقات النظيفة والهيدروجين وغيرها.


وخلال اللقاء، أكد بدوى على أهمية دور التكنولوجيات الرقمية فى تحسين كفاءة العمليات فى كافة أوجه عمل قطاع البترول وخاصة الاسراع بأنشطة البحث والاستكشاف والانتاج، لافتاً إلى أن العمل جارى على تنفيذ العديد من مشروعات القيمة المضافة فى صناعات البتروكيماويات والتعدين والهيدروجين وغيرها.


وأضاف الوزير أن التعاون مع هواوى يمتد لتنفيذ مشروعات لاحلال الطاقة المتجددة مكان السولار فى توليد الكهرباء بمواقع العمل البترولى، مرحباً برغبة الشركة فى توسعة أعمالها فى مصر وزيادة التعاون مع قطاع البترول فى عدة مجالات، ووجه الدعوة لوفد الشركة لحضور منتدى مصر للتعدين فى نسخته القادمة، والذى سيعقد فى شهر يوليو القادم.


ومن جانبه، أكد رئيس الشركة أنها تعتبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من أهم مناطق عملها، وتتعاون مع قطاع البترول لتنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء بمواقع العمل البترولى، وتسعى لتوفير حلول مماثلة فى مواقع التعدين.


جدير بالذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هواوي مصر للتكنولوجيا على هامش فعاليات النسخة الماضية من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة إيجبس 2025 لتنفيذ مشروع تجريبى لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتغذية الآبار باستخدام الطاقة الكهروضوئية.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل وكيل أول الوزارة للسلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس معتز عاطف، وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفنى والمتحدث الرسمى، والدكتور خالد البدرى وكيل الوزارة للمشروعات، ومحمد إسماعيل معاون نائب الرئيس التنفيذى للتخطيط والمشروعات بشركة إيكم، ومن وفد الشركة فيليب وانج رئيس شركة هواوى للطاقة الرقمية فى شمال أفريقيا وبنيامين هاو، رئيس شركة هواوى فى مصر، وجوى دينج، رئيس شركة هواوى للطاقة الرقمية فى مصر.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv