بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:03 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
منتخب مصر يجهز رامي ربيعة.. وموقف عبد المنعم أمام إيران مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط رئيس ”الشيوخ” في فض دور الانعقاد الأول: رسخنا صورة مضيئة لبرلمان وطني يستهدف بناء الجمهورية الجديدة سحر عتمان : توافق على منحة تطوير الصرف الصحي .. الشرقية الاكثر تضرراً الشيف العالمي نوبو يزور «أوجامي» بالساحل الشمالي.. ويشيد بتجربة متكاملة تمزج بين سحر الطبيعة وأرقى مفاهيم الضيافة العالمية موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 مجلس النواب يوافق على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة الشيوخ يحيل طلبات مناقشة عامة بشأن قطاع الصناعة للجان النوعية المختصة أحمد شلبي: منحة أوروبية لتطوير محطات الصرف الصحي بالإسكندرية ودمياط بشاري : تحت قبة البرلمان يفتح النار على الحكومة ويطالب بمحاسبة الوزراء والمحافظين نقل النواب تحسم ملفات طرق وكباري البحيرة وتحدد جداول زمنية للتنفيذ وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية| صور

صحة الشرقية:جميعة يجتمع بالمجتمع المدني بالزوامل ومنيا القمح

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بالشرقية على تطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،

استقبل الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأحد بمكتب وكيل الوزارة، ممثلي المجتمع المدني بقرية الزوامل بمركز ومدينة بلبيس، في حضور الدكتور إياد درويش مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في دعم مستشفى الزوامل المركزي.

وقال محمود عبدالفتاح المتحدث الرسمى عن صحة الشرقية وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية ناقش خلال اللقاء آليات مساهمة المجتمع المدني في استكمال الأعمال الإنشائية للمبنى الخرساني الجديد بالمستشفى، بما يساهم في تعزيز البنية التحتية للمستشفى وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهالي الزوامل والقرى المجاورة.

وأكد الدكتور هاني جميعة على أن المجتمع المدني شريك أساسي في دفع عجلة التنمية، خاصة في القطاع الصحي، مشيداً بالدور الهام للجمعيات الأهلية ورجال المجتمع المدني في دعم مؤسسات الدولة، ومضيفاً أن تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني يساهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية، ويعكس الوعي المجتمعي بأهمية التكافل والتعاون لخدمة المرضى والمواطنين.

كما عقد وكيل الوزارة اجتماعاً آخر مع ممثلي المجتمع المدني بمدينة منيا القمح، بمكتب وكيل الوزارة، لمناقشة تطوير مستشفى منيا القمح المركزي، حيث تناول آليات دعم المجتمع المدني في استكمال المبنى الخرساني الجديد بالمستشفى، للعمل على التوسع في بعض الأقسام الطبية، منها أقسام "الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والتوليد، والعلاج الطبيعي، والأشعة، والعيادات الخارجية"، لإضافة تخصصات طبية جديدة تلبي احتياجات المواطنين.

كما قدم ممثلي المجتمع المدني الشكر لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على الطفرة الصحية التي شهدتها الأقسام الطبية بمستشفى منيا القمح المركزي خلال الأيام القليلة الماضية، من تطوير ورفع كفاءة، خاصة الأقسام الطبية الحرجة، واختتم «جميعة» اللقاء بالتأكيد على أن التعاون مع المجتمع المدني يعد نموذجاً يحتذى به في العمل المجتمعي والتنموي، ويجب البناء عليه لتحقيق مزيد من الإنجازات في القطاع الصحي بمحافظة الشرقية

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services