بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:06 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم وزير الإنتاج الحربي :يتابع سير العمل بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة وزارة الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف وتضبط منتحلين لصفة طبيب مصطفى شوبير: دور محمد صلاح لا غنى عنه ويستحق ما وصل إليه وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادى دجلة السابق وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادي دجلة السابق محافظ أسيوط يترأس المجلس الإقليمي للسكان بحضور نائب وزير الصحة ”بحوث الصحة الحيوانية” يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تطوير الثروة الحيوانية محافظ جنوب سيناء يوافق على تخفيض مقابل العائد من النفع للتواجدات على أراضي أملاك الدولة بعد 2012 صدمة بالملايين.. الإسماعيلى يحتاج 181.5 مليون جنيه لرفع إيقاف القيد تموين القاهرة تضبط 49 شيكارة دقيق مدعم مهرب قبل طرحها بالسوق السوداء سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة بشأن رسوب طلاب الإعدادية بالمدارس الدولية

وزيرا المالية والاستثمار:آلية جديدة لسداد باقي المستحقات المتأخرة للمصدرين بقيمة إجمالية نحو ٦٠ مليار جنيه

وزير المالية
وزير المالية

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أعلن كل من السيد/ أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس/ حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن آلية جديدة لسداد باقي المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات حتى مشحونات ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ بقيمة إجمالية تصل إلى نحو ٦٠ مليار جنيه.

وأكد الوزيران، في بيان مشترك لهما، أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بتبني سياسات مالية واقتصادية تدعم الإنتاج، وتعزز نمو وتنافسية الصادرات المصرية في الأسواق العالمية، بجانب السعي لمساندة الشركات المصدرة، وتوفير سيولة نقدية محفزة للقطاع التصديري.

وفي الوقت نفسه، أوضح الوزيران أنه سيتم صرف ٥٠٪ من مستحقات الشركات المصدرة نقدًا على مدار ٤ سنوات مالية متتالية، بدءًا من العام الحالي بقيمة تصل إلى ٨ مليارات جنيه سنويًا، حيث سيتم، لأول مرة، سداد مستحقات المصدرين للعام الحالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ خلال نفس العام، ونستهدف سداد أول قسط للمصدرين خلال الشهر الحالي.

كما ستتم تسوية ٥٠٪ من متأخرات المصدرين بنظام المقاصة مع مديونياتهم القديمة والمستقبلية لدى الضرائب والجمارك وشركتي الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى أنه تم سداد ٧٠ مليار جنيه من المتأخرات المستحقة لصالح أكثر من 2800 شركة مصدرة خلال الفترة من عام ٢٠١٩ حتى عام ٢٠٢٤، وتعمل الوزارتان معا على وضع برنامج جديد وطموح لمساندة المصدرين، بدءًا من العام المالي المقبل ٢٠٢٥/ ٢٠٢٦؛ وذلك من أجل دفع جهود رفع إيرادات وكميات الصادرات وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتنا المصدرة.

وجدد الوزيران التأكيد على أن الوزارتين تعملان في فريق واحد متناغم ومتكامل ومتسق، وبتنسيق كامل يضمن تحقيق المستهدفات الاقتصادية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services