بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 02:06 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر ”نداء” لدمج وتمكين الأشخاص الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة وزير التموين يبحث مع جهاز تنمية المشروعات وكازيون دعم مشروع «كاري أون» رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة أمير كرارة يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد شغل كايرو قنصوة: انضمام مصر إلى هورايزون أوروبا يعزز الابتكار والبحث العلمي الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء مهلة توفيق الأوضاع نجاح 3 عمليات تكميم معدة بمستشفى ههيا المركزي في يوم واحد عصام شرف يحذر من العالم المتنافر ويدعو الي إدارة دولية تشاركية تحقق التوازن والعدالة النائبة آمال عبد الحميد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس التزام الدولة بحماية الفئات الأولى بالرعاية سعيد حساسين : ثورة 30 يونيو أنقذت مصر وأسست الجمهورية الجديدة بقوة الإرادة الشعبية النائب محمد عبد الحفيظ: قرار زيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بصون كرامة المواطن المصري النائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعية

رئيس «زراعة الشيوخ» يلتقى نائب رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكستاتى.. ويبحث سبل التعاون في الاستثمار بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، بنائب رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكستاتى، وذلك خلال زيارته
وذلك خلال مشاركته في زيارة وفد مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، إلي دولة أوزبكستان، برئاسة المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي ورئيس البعثة التجارية.


حيث زار الوفد المصرى مجلس الشيوخ الأوزبكستاتى، حيث استقبلهم نائب رئيس المجلس وعدد من الأعضاء وقيادات المجلس.

كما التقى الوفد المصرى، بنائب رئيس مجلس الوزراء الأوزبكستاتى.


وأكد المهندس عبد السلام الجبلى، أن الهدف من تلك الزيارة هو استكمال الخطوات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فتح آفاق جديدة للتعاون مع البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية وفتح منافذ جديدة للصادات المصرية والترويج لها بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار المشترك بين رجال أعمال البلدين.


وقال رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الوفد المصرى أكد خلال لقاءاته علي أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تستهدف تذليل كل إجراءات الاستثمار؛ لا سيما في قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي، وكذلك تسعى لتسهيل كافة خطوات وإجراءات التجارة الخارجية والشحن والتصدير، بما يساعد علي تسهيل حركة التصدير وتخفيض تكلفتها علي المستثمر.

وتابع، أيضا تم بحث سبل التعاون في فيما يتعلق بنقل خبرات الاستثمارات المصرية إلي دولتهم.


وكان الوفد المصرى التقى في بداية الزيارة، بالسفيرة أميرة فهمي سفيرة جمهوريه مصر العربية بدولة أوزباكستان، كما التقى الوفد عدد من الوزراء بجمهورية أوزبكستان، من بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و مستشار وزير السياحة، وعدد من المسؤولين عن قطاع الزراعة والتجارة وعدد كبير من رجال الأعمال بأوزبكستان.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services