بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:19 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية يستعرضون خطط تطوير الخدمات الصحية التضامن تطلق المرحلة الثالثة من برنامج بناء القدرات القيادية لموظفيها بدعم أوروبي وأممي جلسة هامة في الأهلي لحسم مصير عروض ضم تريزيجيه .. اعرف التفاصيل إغلاق مطار كراكاس وتعليق الدراسة عقب زلزالين مدمرين في فنزويلا.. صور وفيديو حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف إسرائيل لمواطنين لبنانيين بدء لجنة مادة الصرف بامتحان القسم الأدبى للشهادة الثانوية الأزهرية استقرار سعر الأسمنت اليوم الخميس 25 - 6 -2026 تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه قبل بدء التداول عليه اليوم الخميس سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 25 يونيو 2026 يسجل 5645 جنيها للجرام طقس اليوم.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة مجلس جامعة القاهرة يعتمد 75 مليون جنيه للنشر العلمي ويقر برامج دراسية جديدة وزيرا الزراعة والري يبحثان مع وفد صيني فرص الاستثمار في المياه والزراعة

انطلاق حملة توعية للسيدات للحفاظ على المياه فى المنازل قبل عيد الفطر بالأقصر

الحملة
الحملة

أطلقت شركة مياه الأقصر، حملة توعية للسيدات بأهمية الحفاظ على المياه في المنازل قبل عيد الفطر المبارك، وذلك فى إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وتعليمات اللواء مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، بنشر التوعية بين المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها.

وأكد رئيس شركة مياه الأقصر، أن فرق التوعية ومكلفات الخدمة العامة تعمل على الذهاب للمواطنين وسيدات البيوت فى المنازل بالمدن والقرى بمحافظة الأقصر، للتوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها وتوعيتهم بالطرق السليمة والموفرة أثناء غسيل السجاد، وتنظيف المنزل ومسح الأرضيات قبل عيد الفطر المبارك، وتم ذلك فى مناطق إسنا والبياضية والطود.


وأضاف شركة مياه الأقصر، إنه تؤدى زيادة الإستهلاك بالأيام التى تسبق العيد إلى إنقطاع المياه وضعفها بالعديد من المناطق، خاصةً فى نهاية الشبكات رغم أن هذه الأيام تحظى بخطة مكثفة لزيادة طاقة محطات المياه ورفع الضغوط لضخ كميات أكبر، خاصةً بعد إجراء الصيانة اللازمة بالمحطات والمحابس والشبكات على مستوى محافظة الأقصر.


كما أوضح اللواء مهندس أحمد محمد رمضان، أن ذلك يأتى ضمن إستعدادات شركة مياه الأقصر لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة قبل دخول فصل الصيف وما يتبعه من زيادة فى الاستهلاك، حيث ناشد رئيس الشركة المواطنين التعاون والاهتمام بسلوك ترشيد الاستخدام حتى ينعم الجميع بتوفر مياه الشرب فى كافة المناطق دون ضعف أو انقطاع.


كما أصدر رئيس الشركة، تعليماته لكافة الإدارات باتخاذ الاستعدادات اللازمة وإتباع الجاهزية القصوى، وذلك لمواجهة أى أمور طارئة من زيادة إستهلاك خلال الاستعداد لعيد الفطر المبارك، حيث شملت الاستعدادات الإنتهاء من غسيل جميع شبكات المياه لزيادة جودة المياه المنتجة للمواطنين، وتم الانتهاء من غسيل جميع شبكات الصرف الصحى لاستيعاب حجم الإستهلاك المتزايد فى المياه خلال شهر رمضان وخلال أيام العيد، وتم العمل على تطهير محطات الصرف الرئيسية بجميع الإدارات، وتعديل خطة التشغيل للمحطات لتناسب فترات الاستهلاك المختلفة على مدار اليوم خلال أيام العيد، وتعديل جداول الورديات لخدمة الخط الساخن 125 والطوارئ والشبكات لضمان الجاهزية التامة فى الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services