بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:24 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط محافظ أسيوط: انطلاق أولى فعاليات البرنامج الصيفي بورش فنية وثقافية مجانية للأطفال محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الزمالك يحصل على مهلة أسبوعا لتدعيم شكواه ضد زيزو بمستندات جديدة خالد مرتجي يعلن حصوله على حكم قضائي ضد أسامة خليل بتهمة السب العلني شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا مجموعة فاركو تطلق مشروعها الاستراتيجي للتحول الرقمي الشامل لمنظومة إدارة الجودة الاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عمل وزير التموين يبحث مع ممثلي المنافذ التموينية تطوير مشروع «كاري أون» وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة يونيو

”الصحة النفسية.. شجاعة مريض وثقافة مجتمع” محاضرة بجامعة الاسكندرية

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة سابقا
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة سابقا

شهد الدكتور سعيد علام نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور على عبد المحسن القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ميرفت قاسم عميد كلية الصيدلة المحاضرة التى نظمتها كلية الصيدلة بعنوان "الصحة النفسية.. شجاعة مريض وثقافة مجتمع" حاضر فيها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقاً.

وفى كلمتها أعربت السفيرة نبيلة مكرم، عن أسفها لوصف المجتمع للمريض النفسى بعده صفات أو ألقاب غير صحيحة، ودعت إلى تصحيح هذه المفاهيم لدى الأفراد والمجتمع والتقرب من المريض والإستماع له وتغيير ثقافة المجتمع فى هذا الشأن، وكذلك أكدت على ضرورة البعد عن أى مؤثرات على الصحة النفسية لافتة إلى الأثر السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي وأخبار الصراعات والحروب المختلفة فى المنطقة، كما وجهت التحية للمرأة المصرية علي كفاحها وحالة المعاناة التى قد تواجه أحد أفراد أسرتها مع المرض النفسى، تم خلال القاء إجراء حـوار مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس من كلية الصيدلة حول كيفية التعامل مع المريض النفسى ودمجه داخل المجتمع، وكذلك أهمية الأدوية النفسية فى استقرار وعلاج الحالة النفسية.

حضر اللقاء الدكتور محمد الفقي عميد كلية الحقوق والدكتور شريف رستم وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حنان جويلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة هالة مصطفي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة إيمان يوسف وكيل كلية الطب للتعليم والطلاب والدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة، وأشرف على تنظيم اللقاء الدكتورة حميدة أبو شليب، وممثلي المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services