بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 04:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ريال مدريد يثأر من سيتي.. ويضرب موعداً مع بايرن سالزبورج يخطف من أرسنال آخر بطاقة أوروبية إلى كأس العالم للأندية 2025 23 لاعبًا بالإسماعيلي انتظموا داخل معسكر مغلق استعدادًا للقاء زد القمامه تحاصر قريه الجمهود ببنى سويف والمسؤولين فى سابع نومه صفاء عودة تتقدم بمذكرة لمدبولى بتفويض لوقف معاناة الحاصلين على الثانوية العامة بالخارج دوري أبطال أوروبا .. بايرن ميونخ يحجز مقعده فى نصف النهائى على حساب آرسنال الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب ... تشابه الأسماء .. محنة يومية يتعرض لها الأبرياء الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية كبيرة.. وانخفاض الحرارة غدا حقوق الإنسان بالنواب : مباحثات الرئيس السيسى وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية ريال مدريد يضرب مانشستر سيتي مبكرا بهدف رودريجو فى الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تطلق أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية ”دوى” طن الدقيق | خبر مهم بشأن أسعار الخبز السياحي

إقبال جماهيري وتعاقدات بالملايين بأرض المعارض بمدينة نصر بسبب صنع في دمياط

جانب من المعرض
جانب من المعرض

شهد معرض صنع في دمياط للأثاث، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع محافظة دمياط حاليا بأرض المعارض بمدينة نصر، إقبالا جماهيريا لافتا خلال أول يومين من دورة انعقاده الثالثة هذا العام، وجدير أيضًا أن معرض صنع في دمياط يأتي ضمن سلسلة متغيرة لها جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع محافظة دمياط يهدف إلى دعم صناعة الأثاث المصري ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية من جهة، وتوافق المنتجات لصالح المستهلكين من جهة أخرى .

قال سلامة الجحر رئيس شعبة صناعة الأثاث بدمياط بالفعل الحضور للمعرض تجاوز عشرات الآلاف من المواطنين الراغبين في اقتناء الأثاث الدمياطي الفاخر بأسعار مناسبة وذلك للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغيرها من الخدمات والدعم الفني وخدمات التسويق والمشاركة في المعارض لهذة المشروعات وتشجيع تلك الصناعة الوطنية المحدودة على الخبرة اليدوية الماهرة التي تقلل من صغرها ، بالإضافة إلى توفر تصميمات مبهرة لغرف النوم والسفرة والاطفال والانتريهات مما يتيح فرصة لسكان محافظة القاهرة والجيزة وباقي المحافظات المجاورة زيارة المعرض وشراء أجواد أنواع الأثاث الدمياطي.

واضاف الجحر إقامة المعرض في القاهرة تأتي استمرارا لخطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني وخدمات التسويق والمشاركة في المعارض لأصحاب هذه المشروعات، وتشجيع تلك الصناعة الوطنية، والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة. بهدف دعم صناع الأثاث الدمياطي ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية من جهة، وإتاحة المنتجات للجمهور بأسعار تنافسية من جهة أخرى.

واعرب الجحر إن المعرض يضم تشكيلة كبيرة من الأثاث الدمياطي الفاخر الذي يمتاز بأجود أنواع الأخشاب الطبيعية، بالإضافة إلى توفر تصميمات أثاث لغرف النوم والسفرة والأطفال والأنتريهات ، وتشكيلة متنوعة من الأثاث الراقي المودرن والاستيل، مع عروض سعرية وخصومات مميزة للجمهور،
مما يتيح الفرصة لسكان محافظتي القاهرة والجيزة وباقي المحافظات المجاورة زيارة المعرض وشراء أجود أنواع الأثاث الدمياطي بأسعار تنافسية.
وأبدى زوار المعرض استحسانهم لإقامته كل عام في القاهرة، حيث يوفر عليهم مشقة السفر لدمياط لشراء مستلزماتهم من الأثاث الذي يحظى بسمعة عالمية، فضلا عن توفير مصاريف شحن الأثاث إلى القاهرة،.بالاضافة أن أسعار قطع الأثاث في المعرض تنافسية ولا تقارن بنظيرتها في المعارض بالقاهرة، مع حفاظها على الجودة العالية في خامة الأخشاب المميزة والتشطيب الفاخر والراقي الذي يشتهر به مصنعو الأثاث الدمياطي، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء ، وذلك بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة.

ويضم المعرض منتجات الأثاث لنحو 70 عارضا بينهم عشرات الصناع وأصحاب الورش من مدينة دمياط للأثاث والتي تحظى بدعم القيادة السياسية في إطار الاستراتيجية الهادفة للنهوض بالصناعة الوطنية، حيث يقدم العارضون تشكيلة من الأثاث الراقي، مع عروض سعرية وخصومات مميزة للجمهور، ومن جانبه، قال محمود عرنسة ، صاحب مصنع في دمياط اردت ان انتج شيئًا مختلفًا، فتخصصت في الطرابيظات إنتاجيزات وكونسول باستخدام خامات طبيعية 100% وتصميمات خارجية غير معتادة تصلح للاستخدام المنزلي العصري الحديث، وشاركت في معرض صنع في دمياط للمرة الأولى.

ولذلك الجمهور يقدرهذا النوع من المنتجات، وسوف نلجأ إلى المشاركة في كل استجابة ، مشيدًا بجودة الأثاث الدمياطي بشكل عام: الأثاث الدمياطي على قدر كبير من السمعة والجودة ما يسمح لنا بالتوسع في تعريف الأسواق الخارجية، ولن يتم ذلك إلا بالدعم من الدولة، سواء ماديًا أو فنيًا وتسويقيًا.
وقال محمد العوضي، صاحب مصنع في مدينة الأثاث في دمياط، خبير في متابعة الأنتريه والركنة نشارك في المعرض حتى يصل إلى المشاهير بشكل مباشر بعيدًا عن التسويق من خلال السوشيال ميديا، العملاء الخاصون الذين تمسكوا بالسفر إلى دمياط للتسوق، المعرض في قلب القاهرة والقبالة ممتاز جدًا، ونحن نستفيد من جهاز تنمية المشروعات بسعر مناسب.

وأضاف هناك استخدام مهمة أيضًا في القتال، حيث حددنا التمييز على أذواق الجمهور أو العملاء بشكل مباشر، حيث يسمح لنا اعتمادنا مصنعًا بذلك بالتعديل على القطع حسب طلب العميل، سواء في التصاميم أو ألوان الأطفال.
بينما قال حسام عمر، صاحب معرض ومصنع، إنه يشارك للمرة الثانية في المعرض الذي شهد بسمعة طيبة جداً واسعة، ويجد إقبالا كبير وبالتالي فالمشاركة فيه هدف لكل صاحب منتجات لما لها من مساهم في تسويق منتجاته، وهنا نتبادل الخبرات مع الزملاء ما دفعنا للتنافس على إنتاج أكبر قدر ممكن من الخيارات التي تناسب رغبات العملاء وأي مكان.وأسعار الغرف تبدأ من 15 ألف جنيه .
واضاف فجانا بزيارة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إلى هيئة المعارض التابعة لوزارة التجارة والصناعة بمحافظة القاهرة ، وبحثت المحافظ ورئيس الهيئة خلال الزيارة التى جاءت بحضور الأستاذ محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط وممثلين عن الغرفة ، آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يساهم في دعم قطاع صناعة الأثاث بمحافظة دمياط، وأيضًا تعزيز مشاركة دمياط بالمعارض الدولية التى تقيمها الهيئة بعدد من دول العالم.و مناقشة سبل فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث، من خلال إعداد خطة محددة وفقًا لمنهجية محددة يتم العمل فى إطارها وذلك للوصول بالأثاث الدمياطي بالأسواق العالمية وذلك بالتوازى مع الجهود المبذولة للتسويق على المستوى المحلى ، وأيضًا إمكانية ابرام اتفاق بين الهيئة و الغرفة التجارية لتحقيق تلك الاستراتيجية وإقامة معرض متخصص للأثاث.
وأكدت المحافظ لنا أن اللقاء يأتى فى إطار حرص كافة أجهزة الدولة على تطوير صناعة الأثاث بمحافظة دمياط والنهوض بها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد خارطة طريق لوضع إستراتيجية التطوير لصناعة الأثاث التى تشتهر بها محافظة دمياط منذ تاريخ طويل واستعادة مكانتها الكبيرة التى حظت بها بالأسواق المحلية والاقليمية والدولية على مدار سنوات ، موجهة الشكر إلى اللواء شريف الماوردى رئيس هيئة المعارض على هذا التعاون المثمر معربة عن تطلعها الى تحقيق المزيد من التعاون لفتح مجالات اكبر للتسويق.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى17 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4577 48.5577
يورو 51.5445 51.6703
جنيه إسترلينى 60.3541 60.4981
فرنك سويسرى 53.1684 53.3016
100 ين يابانى 31.3277 31.3985
ريال سعودى 12.9179 12.9453
دينار كويتى 157.1873 157.5628
درهم اماراتى 13.1944 13.2227
اليوان الصينى 6.6940 6.7083

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,697 شراء 3,720
عيار 22 بيع 3,389 شراء 3,410
عيار 21 بيع 3,235 شراء 3,255
عيار 18 بيع 2,773 شراء 2,790
الاونصة بيع 114,981 شراء 115,692
الجنيه الذهب بيع 25,880 شراء 26,040
الكيلو بيع 3,697,143 شراء 3,720,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى