بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 03:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ريال مدريد يثأر من سيتي.. ويضرب موعداً مع بايرن سالزبورج يخطف من أرسنال آخر بطاقة أوروبية إلى كأس العالم للأندية 2025 23 لاعبًا بالإسماعيلي انتظموا داخل معسكر مغلق استعدادًا للقاء زد القمامه تحاصر قريه الجمهود ببنى سويف والمسؤولين فى سابع نومه صفاء عودة تتقدم بمذكرة لمدبولى بتفويض لوقف معاناة الحاصلين على الثانوية العامة بالخارج دوري أبطال أوروبا .. بايرن ميونخ يحجز مقعده فى نصف النهائى على حساب آرسنال الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب ... تشابه الأسماء .. محنة يومية يتعرض لها الأبرياء الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية كبيرة.. وانخفاض الحرارة غدا حقوق الإنسان بالنواب : مباحثات الرئيس السيسى وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية ريال مدريد يضرب مانشستر سيتي مبكرا بهدف رودريجو فى الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تطلق أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية ”دوى” طن الدقيق | خبر مهم بشأن أسعار الخبز السياحي

وزارة الصحة فى ردها على النائب أحمد قورة: مستشفى دار السلام تسليمها أخر العام وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات تحت التنفيذ

النائب أحمدقورة يستعرض طلب الاحاطة
النائب أحمدقورة يستعرض طلب الاحاطة

النائب أحمد قورة لقيادات وزارة الصحة نريد لمستشفيات سوهاج التشغيل الفعلى وليس الصورى.. ولا نريد لتلك المستشفيات أن تتحول الى كتل خرسانية ومعدات طبية فقط .. لا نريد لتلك المستشفيات أنة تصبح خارج نطاق الخدمة ودخولها غرف الانعاش طريحة الفراش بلا حياة أو أمل فى إنقاذ ما يمكن إنقاذة من المرضى

أكد الدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بقطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة فى ردة على طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد عبد السلام قورة عضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " بإن هناك خطة طموحة لتوفيرالاطباء بجميع التخصصات لتشغيل المستشفيات تحت الانشاء سواء بالتعاقد من الخارج، أو من خلال التكليفات لتوفيرالرعاية الطبية للمرضى بأفضل شكل ممكن ،تضاهى المقدمة فى القطاع الخاص لرفع العبء عن المريض، كما أكد الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية فى ردة على طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد قورة ، بإن مستشفى دار السلام العام بمحافظة سوهاج سوف يتم تسليمها أخر هذا العام لتدخل الخدمة وإستقبال المرضى، وتوفير الرعاية والتغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

جاء ذلك أمام إجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب مساء اليوم الاحد برئاسة الدكتورأشرف حاتم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن تشغيل المستشفيات الجاري تنفيذها بمحافظة سوهاج، وتأكيدة بأننا نريد لتلك المستشفيات التشغيل الفعلى وليس الصورى، لا نريد لتلك المستشفيات أن تتحول الى كتل خرسانية ومعدات طبية فقط، ولا نريد لتلك المستشفيات أنة تصبح خارج نطاق الخدمة، ودخولها غرف الانعاش طريحة الفراش ،بلا حياة أو أمل فى إنقاذ ما يمكن إنقاذة من المرضى .

و حذر" قورة " خلال إستعراضه لطلب الاحاطه المقدم الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه من خطورة عدم إيجاد الكوادر الطبية وأطقم التمريض لتشغيل المستشفيات الجاري تنفيذها بمحافظه سوهاج والتي يقترب عددها ما بين 8 الى 10 مستشفى؟ ومدى كفايه الكوادر الطبيه من اطباء مقيمين وإخصائيين وإستشاريين اللازمه لتشغيل المستشفيات الداخله في نطاق التطوير بكافة طاقاتها الاستيعابيه؟

وقال " قورة " للاسف تقدمت منذ شهرين بسؤال برلماني الى المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه والسكان ،بشان مدى كفايه الكوادر الطبيه من أطباء مقيمين وإخصائيين وإستشاريين لتشغيل المستشفيات الداخله في نطاق التطوير بكامل طاقتها الاستعابيه خاصه بمحافظه سوهاج ،وتحديدا مستشفيات دار السلام وساقلتة وأخميم والبلينا وجرجا والمنشاة وطما وطهطا وجهينة والمراغة والعسيرات والتي بلغت قيمه الاستثمارات بها ما يجاوز 11 مليار جنيه وهي التي خصصت لتطوير ورفع كفاءه المنظومه الصحيه وتقديم أفضل الخدمات العلاجيه للمواطن السوهاجي، لكن الوزير للاسف تجاهل الرد بالمخالفه للقانون الذي أوجب على الوزراء الرد على الاسئله البرلمانيه في غضون 30 يوما ،ولكن للاسف لا حياه لمن تنادي ونظراً لقرب الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات وإستلامها وتشغيلها فانها ثمة تساؤلات ثارت بخصوص مدى إستعداد هذه المؤسسات للتشغيل من خلال إيجاد كوادر طبيه مدربه من أطباء مقيمين وأخصائيين وإستشاريين وطاقم تمريض على نحو يجعل هذه المستشفيات تعمل بكامل طاقتها الاستعابيه لتلبيه إحتياجات المترددين من المرضى خصوصاً في أقسام الطوارئ وبما يخفف الضغط على المستشفى التعليمي،ويمنع تكدس المرضى ويعظم الاستفاده من المستشفيات التي خضعت للتطوير وجني الثمره من الانفاق العام على هذه المنشأت والتي تقدر بنحو 11 مليار جنيه .

وتسأل " قورة " خلال إستعراضة لطلب الاحاطة هل هناك خريطه كامله وجدول زمنى واضح لدخول هذه المستشفيات للخدمه وهل تضم كل مستشفى من هذه المستشفيات كوادر في مختلف التخصصات ؟

وقال " قورة " موجهاً حديثة لقيادات وزارة الصحة انه يجب على الحكومه ان تأخذ العبر والدروس من التجارب الفاشله عندما أقام الدكتور اسماعيل سلام وزير الصحه الاسبق نحو 500 وحدة صحيه لم تستفد منها الدوله ولا الشعب المصري ،بسبب عدم إكتمال تشغيلها.

وطالب " قورة " من قيادات وزارة الصحة تقديم بيان باعداد الكوادر الطبيه في كل مستشفى حتى نضمن التشغيل الفعلي وليس الصوري ،وحتى نغير الوضع الصحي في محافظه سوهاج الى الوضع الافضل ،وحتى لا تحول تلك المستشفيات الى كتل الخرسانيه ومعدات طبيه فقط دون وجود الكوادر الطبيه والفنيه ،وحتى لا تصبح تلك المستشفيات خارج الخدمه ولا تقوى على تقديم اي خدمه للمرضى حتى لا نفاجئ في المستقبل بدخولها غرف الانعاش طريحه الفراش بلا حياه او امل في انقاذ ما يمكن انقاذه من المرضى .

وتسأل " قورة "اين وزير الصحه من الاهتمام البالغ من القياده السياسيه بالقطاع الصحي من محافظه سوهاج وذلك من خلال ايلاء الاهتمام والرعايه لهذه المحافظه من خلال ضخ استثمارات كبيره لتطوير ورفع كفاءه المستشفيات والمؤسسات الطبيه التابعه لوزاره الصحه والسكان في المحافظه وهي مستشفيات دار السلام وساقلتة وأخميم والبلينا وجرجا والمنشاة وطما وطهطا وجهينة والمراغة والعسيرات ،لتقديم أفضل الخدمات العلاجيه للمواطن السوهاجي.

وقال " قورة " من هنا نذكر وزير الصحه الدكتور خالد عبد الغفار بالنصوص الدستوريه ومنها الماده 18 والتي تنص على إنة لكل مواطن الحق في الصحه وفي الرعايه الصحيه المتكامله وفقا لمعايير الجوده ،وتكفل الدوله الحفاظ على مرافق الخدمات الصحيه العامه التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وإنتشارها الجغرافي العادل ،وتلتزم الدوله بتخصيص نسبه من الانفاق الحكومي للصحه لا تقل عن 3% من الناتج القومي الاجمالي تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالميه .

ونوة " قورة " ان كل المحافظات والدوائر تتحدث عن مشكلات نقص الاطباء وفرق التمريض ،لكن في محافظه سوهاج الخدمه الصحيه فيها منعدمه والمراكز الصحيه فيها منعدمه بنتكلم عن الرفق بالحيوان ونريد ايضا الرفق بالانسان ،فهل هناك خريطه كامله وجدول زمني واضح لدخول هذه المستشفيات للخدمه وهل تضم كل مستشفى من هذه المستشفيات كوادر في مختلف التخصصات.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى17 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4577 48.5577
يورو 51.5445 51.6703
جنيه إسترلينى 60.3541 60.4981
فرنك سويسرى 53.1684 53.3016
100 ين يابانى 31.3277 31.3985
ريال سعودى 12.9179 12.9453
دينار كويتى 157.1873 157.5628
درهم اماراتى 13.1944 13.2227
اليوان الصينى 6.6940 6.7083

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,697 شراء 3,720
عيار 22 بيع 3,389 شراء 3,410
عيار 21 بيع 3,235 شراء 3,255
عيار 18 بيع 2,773 شراء 2,790
الاونصة بيع 114,981 شراء 115,692
الجنيه الذهب بيع 25,880 شراء 26,040
الكيلو بيع 3,697,143 شراء 3,720,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى