بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 02:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ريال مدريد يثأر من سيتي.. ويضرب موعداً مع بايرن سالزبورج يخطف من أرسنال آخر بطاقة أوروبية إلى كأس العالم للأندية 2025 23 لاعبًا بالإسماعيلي انتظموا داخل معسكر مغلق استعدادًا للقاء زد القمامه تحاصر قريه الجمهود ببنى سويف والمسؤولين فى سابع نومه صفاء عودة تتقدم بمذكرة لمدبولى بتفويض لوقف معاناة الحاصلين على الثانوية العامة بالخارج دوري أبطال أوروبا .. بايرن ميونخ يحجز مقعده فى نصف النهائى على حساب آرسنال الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب ... تشابه الأسماء .. محنة يومية يتعرض لها الأبرياء الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية كبيرة.. وانخفاض الحرارة غدا حقوق الإنسان بالنواب : مباحثات الرئيس السيسى وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية ريال مدريد يضرب مانشستر سيتي مبكرا بهدف رودريجو فى الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تطلق أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية ”دوى” طن الدقيق | خبر مهم بشأن أسعار الخبز السياحي

تحذيرات برلمانية يطلقها النائب أحمد قورة : الاسواق العشوائية بالكشح ودار السلام قنابل موقوتة تنتظر الانفجار

النائب احمد قورة ورئيس مجلس النواب ووزير التنمية المحلية
النائب احمد قورة ورئيس مجلس النواب ووزير التنمية المحلية

حذر النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " من وقوع إضرابات وكوارث جسيمة من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام ببندر دار السلام والكشح كما حدث في عام 2000 والتي كدرت السلم العام وكادت أن تؤدي إلى فتنة تمس الوحدة الوطنية.

جاءت تلك التحذيرات والتى تدق ناقوس الخطر من خلال طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد قورة الى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية حول القصور الشديد والتراخى والاهمال من قبل القيادات المحلية بمركز ومدينة دار السلام التابعة لة حتى تحولت شوارع قرية الكشح وبندر مدينة دار السلام بمحافظة سوهاج إلى أسواق افترشها الباعة الجائلون لبيع الخضر والفاكهة، دون إتخاذ أى تحرك لعودة الانضباط

وقال " قورة " للاسف لقد غاب المظهر الحضارى ،وأصبحنا نشاهد ‏ مشاجرات دائمة‏، ووجود أنابيب بوتاجاز،و‏بؤر للتلوث والضوضاء‏، ومقراً للبلطجة والخارجين علي القانون ، ومكانا خصبا لحدوث الكوارث واندلاع الحرائق حتى اصبحنا تحاصرنا قنابل موقوتة ‏ننتظر إنفجارها فى أى وقت ‏.

وأكد " قورة " فى طلب الاحاطة ، إن هناك عدم مبالاة وعدم رقابة لدى الاجهزة المحلية رغم خطورة تلك الاسواق العشوائية التي تضر بالمظهر العام، وتتعدى على أملاك الدولة، كما يتم فيها ترويج مواد غير صالحة للاستهلاك، إضافة لمخالفتها الخاصة بالاشتراطات الصحية وطرق التخزين.

وقال " قورة " لقد ضاقت الطرقات بأهل المدينة ومن حولها بسبب تلك الاسواق العشوائية ، فلم يعد المشاة قادرون على السير فيها دون أن تؤرقهم العشوائية التي باتت مسيطرة على المشهد في الشوارع نتيجة احتلالها من الباعة الجائلين الذين لا يجدون مكاناً ليرتزقوا منه سوى الطرقات، فيضيقون الطرقات على المواطنين وعلى أصحاب المحلات التجارية الذين لم يعد أي منهم قادر على مباشرة نشاطه التجاري بشكل هادئ ومستقر وبعيداً عن المشاحنات اليومية بينهم وبين الباعة المفترشون للطرقات.

وقال " قورة " للاسف سبب هذه الأزمة، ومرجعها هو التراخي والإهمال الشديدين من القيادة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، التي غضت الطرف عن هذه الأزمات، وتركت المواطنين في حالة احتراب مع بعضهم البعض، وتجاهلت التخطيط الرشيد وتنفيذ سياسات الدولة لعلاج مثل هذه الأزمات.

واشار" قورة " إن أول شاهد من شواهد التراخي وتجاهل سياسات الدولة، أن هناك مساحة كانت شاغرة ببندر دار السلام كانت تستخدم كموقف للسيارات الفان، فجرى التخطيط لبناء هذه المساحة لتعظيم الاستفادة منها واستغلالها على نحو أكثر فعالية لعلاج بعضاً من أزمات المركز، عن طريق جعل الطابق الأرضي من هذا البناء مستغل كموقف للقضاء على ظاهرة المواقف العشوائية، واستغلال بقية الطوابق كأماكن تجارية لفتح المجال أمام أصحاب الأعمال لاستغلالها وهو ما يحد من انتشار الباعة الجائلين في الطرقات، إلا أن رئيس مجلس المدينة خالف الغرض المنشأ من أجله هذا المبنى، وقام بتأجيره بالكامل دون استغلاله وفق المخطط له، مما فاقم مشكلة الازدحام في الطرقات كنتيجة لعدم وجود مواقف للسيارات الأجرة التي تقل الموطنين داخل بندر دار السلام، والتي انتشرت في الطرقات في شكل عشوائي ساهم في زيادة حدة الازدحام وتضييق الطرقات على المواطنين الذين باتوا يئنون ويضجون من سوء الإدارة.

وشدد " قورة " على ضرورة إعادة النظر في تقييم أداء القيادات المحلية لمركز ومدينة دار السلام، ودعم المركز بقيادة محلية جديدة ورشيدة تجمع بين الحزم والحكمة، وهو ما تتمتع به قيادات القوات المسلحة الذين تربوا على الانضباط والنظام وهو ما يكون له انعكاس على الأداء وفرض النظام داخل المركز.

وطالب " قورة " من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب بإحالة طلب الاحاطة الى لجنة الإدارة المحلية،لمناقشتة لخطورة الامر

وشدد " قورة " على ضرورة التحقيق في ضعف الأداء والإهمال والتراخي من جانب القيادات المحلية لمركز ومدينة دار السلام والذي تسبب في نشر الفوضى في الطرقات والشوارع نتيجة لافتراش الباعة الجائلين لها وعدم استغلال المنشأت التي خصصتها الدولة لعلاج هذه الازمات، وتحويل استخدامها لأغراض أخرى وترك الأزمات تتفاقم دون علاج أو حل.

كما شدد " قورة "على ضرورة إعادة النظر في تقييم أداء القيادات المحلية لمركز ومدينة دار السلام، والمضي قدماً نحو إجراء تغييرات جذرية بين صفوفها والاستعانة بأصحاب الخبرات من قيادات القوات المسلحة السابقين لتولي زمام الأمور وضبط الأداء وفرض النظام داخل المركز بديلاً عن الفوضى التي تسبب فيها القيادات الحالية.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى17 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.4577 48.5577
يورو 51.5445 51.6703
جنيه إسترلينى 60.3541 60.4981
فرنك سويسرى 53.1684 53.3016
100 ين يابانى 31.3277 31.3985
ريال سعودى 12.9179 12.9453
دينار كويتى 157.1873 157.5628
درهم اماراتى 13.1944 13.2227
اليوان الصينى 6.6940 6.7083

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,697 شراء 3,720
عيار 22 بيع 3,389 شراء 3,410
عيار 21 بيع 3,235 شراء 3,255
عيار 18 بيع 2,773 شراء 2,790
الاونصة بيع 114,981 شراء 115,692
الجنيه الذهب بيع 25,880 شراء 26,040
الكيلو بيع 3,697,143 شراء 3,720,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى