الإثنين 26 فبراير 2024 01:29 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ترتكب أبشع جريمة إبادة جماعية في العصر الحديث السجينى نحتاج توفير الطاقة البشرية لتنفيذ قانون حماية المستهلك رئيس هيئة السكة الحديد: وضع معايير لـ اختيار وتأهيل العناصر البشرية «الغرف العربية»: إنشاء ممر لوجستي يربط ميناء صحار بالموانئ العربية عبر مصر ويصل إلى الصين مرورا بدول الخليج وزارة التعليم تطلق مسابقة المعلمة الفعالة وجائزة مالية تصرف للفائزين وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح دار رعاية الفتيات لجمعية خير وبركة والمرأة الجديدة بمنطقة مصر القديمة سقوط 3 أشخاص لحيازتهم 1.4 كيلو من مخدر الحشيش قبل توزيعها بمنطقة الخليفة وزير الإسكان يًصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة السادات وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لمتابعة وتقييم سير عمل الهيئة حبس متهمين ضبط بحوزتهما 1885 قطعة يشتبه في أثريتها في الجيزة مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون حماية المستهلك الشراكة تدعم وصول البث الفضائى والاتصالات إلى مناطق جغرافيه واسعه فى الشرق الاوسط وافريقيا

ماسكيرانو يفتح الباب أمام ميسي للتواجد في أولمبياد باريس

ليونيل ميسي نجم فريق انتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين
ليونيل ميسي نجم فريق انتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين

شرّع خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأرجنتيني المتأهل لأولمبياد باريس 2024، الباب أمام النجم ليونيل ميسي، في حال رغب الأخير في الانضمام إلى صفوفه كأحد 3 لاعبين فوق 23 عامًا.


كانت الأرجنتين، حجزت إحدى تذكرتي قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لأولمبياد باريس المقرر من 26 يوليو حتى 11 أغسطس بعد فوزها على البرازيل (1-0) في كَراكاس، ما حرم المنتخب الفائز بذهبية الأولمبيادين الأخيرين في ريو 2016، وطوكيو 2020 من التأهل للألعاب الصيفية.

وتوجت الأرجنتين بذهبية أولمبيادي أثينا 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيز، والمدرب مارسيلو بييلسا، وبكين 2008 بقيادة ميسي بالذات.

وعلّق ماسكيرانو الذي لعب إلى جانب ميسي بقميصي الأرجنتين وبرشلونة الإسباني قائلا "الجميع يعرف علاقتي مع ليو. الباب مشرّع للانضمام إلينا".

وتنص القوانين على إمكانية تعزيز المنتخبات الأولمبية ما دون 23 عامًا بـ3 لاعبين تتجاوز أعمارهم هذا الحد.

وتحدث ماسكيرانو في وقت سابق عن إمكانية إسناد إدارة المنتخب الأولمبي إلى مدرب المنتخب الأول المتوج بمونديال قطر 2022 ليونيل سكالوني.

وانتزعت الباراجواي البطاقة الثانية لأمريكا الجنوبية في الأولمبياد بفوزها على فنزويلا (2-0)، لتحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمة بفارق نقطتين على الأرجنتين و4 نقاط على البرازيل الثالثة. وتذيلت فنزويلا الترتيب مع نقطة يتيمة.

وبلغت منتخبات البرازيل والأرجنتين والباراغواي وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، وهي مجموعة من أربعة منتخبات (أقيمت بنظام مباراة واحدة وليس ذهاباً وإياباً) تأهل عنها صاحبا المركزين الاول والثاني.

موضوعات متعلقة