الجمعة 1 مارس 2024 07:00 صـ 20 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مركز ”زينب الآغا” ينظم برنامجا تدريبيا حول الزيارات الصفية وقياس التحصيل

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

نظم مركز زينب الآغا للتدريب والتطوير المهني والإداري بدبي برنامجا تدريبيا حول (الزيارات الصفية.. قياس التحصيل والتقدم بناء على معايير إطار التفتيش)، والذي قدمته الدكتورة لميس عبد الهادى المدربة التعليمية.

صرحت الدكتورة لميس عبد الهادى، أن البرنامج يستهدف مجموعة من المحاور في تصميم أهداف التعلم، وفهم الأفعال في التعلم، وتطوير معايير النجاح على أساس هذه الأهداف، وقياس التحصيل والتقدم اثناء الزيارة الصفية، وتقييم الزيارة الصفية باستخدام إطار التفتيش.
من جانبها صرحت الدكتورة زينب الآغا، الرئيسة التنفيذية للمركز، إن البرنامج موجه : لمسؤولي المناهج والتقييم، ذوي الاختصاص، رؤساء الأقسام، المديرين العامين، مديري المدارس، بهدف إكسابهم المهارات الآتية: كيفية اختيار الطريقة المناسبة لتقييم كل نوع من أهداف التعلم، فهم وتطبيق مبادئ أخذ العينات بشكل مناسب، إنشاء خطط تقييم لتعيين محتوى تقييماتي، تحديد أنواع معايير التقييم، تحديد عناصر التقييم والمهام وأدلة تسجيل النقاط ونماذج التقييم، التي تفي بمعايير الجودة، كتابة عناصر التقييم.
وأوضحت د. زينب الآغا أن هذا البرنامج يأتي في سياق خطة البرامج التدريبية، التي ينفذها مركز زينب الآغا للتدريب والتطوير المهني والإداري ، خلال العالم الجاري (2024)، وبما يلبي التوقعات التدريبية والتطويرية لعملائه من المؤسسات الحكومية والخاصة داخل الإمارات وخارجها، وترسيخا لشعار المركز "بالتعلم تصل".

موضوعات متعلقة