الخميس 22 فبراير 2024 07:29 صـ 12 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مسافة السكة.. فيلم وثائقي يعرض جهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية لشعب غزة

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، فيلمًا وثائقيًا، إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ليحمل عنوان "مسافة السكة، والذي يتضح من خلاله حجم الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق الإنسانية الفلسطينية، كما تم الكشف عن حجم المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها لأبناء غزة بفضل الجهود المصرية عبر معبر رفح البري.

واستعان هذا الفيلم بمقاطع فيديو صغيرة تابعة للإعلام الغربي أثناء الحديث عن أحداث غزة، كما تبين من هذا الفيلم الوثائقي الدور الملموس الذي لعبته فضائية “القاهرة الإخبارية” في عرض لقطات حية من الحرب أثناء عمليات القصف التي تمت منذ اليوم الأول من هذه الغارات الصهيونية.

ولعبت “القاهرة الإخبارية” دورًا ملموسًا في حرب غزة، حيث تم نقل الحقائق دون تزييف، لذا تحولت هذه القناة إلى مصدر للخبر بالنسبة للكثير من المحطات الغربية والعربية.

وقال محمد عبيد، مذيع القاهرة الإخبارية، :"نهدف منذ اليوم الأول للعمل بالقناة إلى الارتقاء بالعمل الإعلامي، وأن يتوجه أنظار العالم إلى معبر رفح."

وأكد الدكتور محمد جمال عبد الفتاح، مسئول ملف التمويل والعلاقات الدولية والاشتراكات بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه تم ضخ أكبر قدر ممكن من السيارات المحملة بالغذاء والدواء إلى فلسطين .

موضوعات متعلقة