الجمعة 1 مارس 2024 06:39 صـ 20 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

خالد أبو بكر: إجراءات الحماية الاجتماعية قرارات تاريخية وكلام كبير

الإعلامي خالد أبو بكر
الإعلامي خالد أبو بكر

أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

وقال خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on"، :" أنا مش بزيط مع الزيطة بس اللي حصل النهارده تاريخي.. ودا كلام كبير أوي.. اللي كان دخله 3 آلاف جنيه، أصبح 6 آلاف جنيه".

وواصل أبو بكر، :"مش ببالغ لو قلت إن ناس كتير في الدولة فوجئت بهذه القرار.. هذه الإجراءات تاريخية..الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن هذه القرارات انطلاقًا من واجب الدولة".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً".

وشملت التوجيهات تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

ووجه الرئيس السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.

وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة برفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.

موضوعات متعلقة