الأحد 3 مارس 2024 04:27 صـ 22 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

انطلاق ملتقى ”شجع المنتج المصرى” بالغرفة التجارية فى الإسماعيلية

ملتقى شجع المنتج المصري
ملتقى شجع المنتج المصري

انطلق ملتقى "شجع المنتج المصرى" بالغرفة التجارية فى الإسماعيلية، بحضور رؤساء مجلس إدارات وأعضاء 5 غرف تجارية، ورؤساء المجلس الاقتصادى لسيدات أعمال الاتحاد العام للغرف التجارية فى الإسماعيلية.

واستقبل أكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، انطلاق ملتقى شجع المنتج المصرى بمقر غرفة تجارية الإسماعيلية، بحضور عضوات مجلس سيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية، رؤساء بعض الغرف المناظرة "الشرقية، البحيرة، السويس، سوهاج" وحضور وفد رفيع المستوى عن غرفة الإسكندرية.

وانطلقت فعاليات الملتقى بعقد حلقات نقاشية هدفها وضع استراتيجيات لدعم المنتج المحلى وتشجيع التجار على ذلك.

وعبرت ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيسته بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن بالغ سعادتها لدعوة الغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعى للمجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات.

كما أثنت على نشاط المجلس الاقتصادى لسيدات الأعمال بغرفة الإسماعيلة برئاسة آمال محمود مؤكدة دعمها له منذ أن قامت بتدشينه مع أكرم الشافعى فى أغسطس 2016، لافتة إلى أن التعاون بين رائدات الأعمال بالمحافظات من خلال الغرف التجارية يعد على رأس أولويتنا لفتح مزيد من قنوات التواصل بين صاحبات السجلات وإتاحة فرص التبادل التجارى بينهم، وأنه من خلال الزيارات المتبادلة نعيد الأمل لأصحاب الشركات للتوسع فى فتح أسواق جديدة خارج نطاق محافظتهم.

وأشار النائب خالد أبو الوفا رئيس تجارية سوهاج إلى أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلى والذى يؤدى بدوره إلى التوسع فى الإنتاج، وإنشاء مصانع وخطوط إنتاج جديدة؛ فى المصانع القائمة.

وأضاف محمد الزاهد رئيس تجارية رئيس تجارية الشرقية أن هذا يترتب عليه تشغيل الشباب والعمالة؛ سواء فى المصنع أو فى شركات التوزيع والمحلات والعديد من الأدوار الأخرى التى تؤثر بشكل كبير فى الاستقرار الاجتماعى، واستقرار الأسرة وبناء مجتمع سوى تقل به البطالة.

كما أكد محمد الملاح رئيس تجارية السويس أن مصر فى عهد الرئيس السيسى سعت للحفاظ على الصناعة الوطنية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لمساندة الاقتصاد الوطنى.

وأوصى محمد الشريف رئيس تجارية البحيرة، بأهمية العمل من أجل زيادة التشغيل وتوفير المنتج المحلى وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال دعم الصناعة.

وتضمنت الجلسة الثانية للملتقى، استعراض التجارب العملية لبعض سيدات اعمال بالمحافظات، ثم تفقد الحضور جناح سيدات اعمال الإسماعيلية على هامش الملتقى، حيث استعرضت سارة صقر نائب أول مجلس سيدات أعمال الاسماعيلية، تجربتها العملية مع صناعة المفروشات وتجهيز الفنادق والمستشفيات.

كما استعرضت ايمان عوض عضو مجلس سيدات اعمال الاسماعيلية، تجربتها مع صناعة الهانم ميد، وكيف بدأت مشروعها برأس مال بسيط وطورت بإصرارها من مشروعها وشاركت بمعارض خارج محافظة الإسماعيلية.