الأحد 25 فبراير 2024 12:13 صـ 14 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد حفل ختام فعاليات سمبوزيوم الخزف الدولى للشباب

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

شهد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل ختام فعاليات سيمبوزيوم الخزف الدولي للشباب في دورته الثامنه بكليه التربية النوعية، بالتعاون مع كليه التربية الفنية بجامعه حلوان، والذي أقيم في الفتره من 27 يناير إلى 7 فبراير الجاري.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، أن هذا السمبوزيوم أعطى مؤشرا على اهتمام الجامعة بكل الفنون والثقافات التي تساهم في تبادل الخبرات، والجامعة تسعى دائما إلى تشجيع مثل هذه الفعاليات الفنية الثقافية، مؤكدا أن ما شاهده أكثر من مجرد عملا فنيا وإنما مجموعة من المهارات والخبرات المتميزة.

وأوصى رئيس الجامعة، بالاهتمام بعلم الصخور لأنه وثيق الصلة بفن النحت ويساهم في إثرائه، وأشاد بكلية التربية النوعية ومجهوداتها الملموسه في المجالات الإبداعية المختلفه وفي.

وقدم الدكتور محمد سعيد عبد الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة، الشكر لرئيس الجامعه على دعمه المستمر لكل ما تقدمه كليه التربيه النوعيه من أنشطة ورحب بضيوف السمبوزيوم، مشيدا بالروح الجماعيه والعمل الإبداعي المتميز الذي تم تقديمه طوال أيام السمبوزيوم.

وأكدت الدكتوره ميرفت السويفي، أستاذ الخزف بجامعة حلوان، أهمية تبادل المعرفه والفن في مثل هذه الملتقيات التي تشهد تفاعلا حقيقيا بين الشباب، مضيفة أن هذا هو الهدف الأسمى لإقامة مثل هذه الفعاليات، كما أشادت بالبيئة في قنا والخامات الطبيعية الموجودة التي كان لها دورا بارزا في انجاح السمبوزيوم، وأكدت أن هذا السمبوزيوم يهدف إلى التنمية المستدامه لإبداع شباب الخزفيين.

موضوعات متعلقة