الأحد 25 فبراير 2024 12:52 صـ 14 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

استراتيجيات تخطيط برامج التوعية الصحية في ماجستير بآداب المنصورة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حصلت الباحة ياسمين صالح؛ على درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية بالنشر وتبادل الرسالة مع الجامعات المصرية؛ من كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنصورة عن رسالتها بعنوان" دور العلاقات العامة في نشر الوعي الصحي لدى العاملين في قطاع التعليم المصري".

وتشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور عبد الهادي النجار، أستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة المنصورة، والدكتورة نهلة الحوراني، أستاذ مساعد العلاقات العامة والإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة، والدكتور محمد طاحون، أستاذ مساعد العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة فاروس.


وتوصلت نتائج الدراسة إلى بروز دور التواصل الفعال بين العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم مع المؤسسات؛ بغرض تلبية الاحتياجات الصحية للعاملين، وتعزيز قدرات العلاقات العامة بموارد بشرية متخصصة بالإعلام الجديد.
ومن جانبها أوصت الباحثة بضرورة تهيئة الأجواء التطويرية والتأهيلية للقائمين بالاتصال في أقسام ودوائر العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، من خلال عقد حوارات وورش متخصصة لتطبيقات الإعلام الجديد والقدرات التي يمكن استثمارها في تحقيق وظائف العلاقات العامة بإجادة وحرفية، فضلًا عن استثمار تطبيقات الإعلام الجديد في إبراز جهود المؤسسات الحكومية للجمهور الخارجي ضمن الحدود المتاحة مع الأخذ بالاعتبار طبيعة عمل كل مؤسسة.
كما أشارت ياسمين صالح؛ إلى آليات تحفيز القائمين بالاتصال في العلاقات العامة على تطوير قدراتهم التقنية والفنية ووضع جدول زمني لتقييمهم ومكافأة المتميز منهم ماديًا ومعنويًا، مؤكدة على أهمية تخصيص مساحة معينة ضمن خطط المؤسسة فيما يتعلق بتطوير قدرات التواصل وتشكيل الصورة الذهنية للمؤسسة، وتخصيص الموارد المالية والبشرية والفنية لها، وتأهيل كادر متخصص لذلك.

موضوعات متعلقة