الأربعاء 28 فبراير 2024 12:36 صـ 17 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بدء أعمال الملتقى الإعلامي العربي في الأردن

الأردن
الأردن

بدأت في عمّان، اليوم، أعمال الملتقى الإعلامي العربي، والملتقى الأول للمؤثرين وصناع المحتوى، وبدء سلسلة من الاجتماعات الإعلامية، التي ينظمها قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي الأردنية والهيئة العربية للبث الفضائي، بمشاركة من الدول العربية إلى جانب خبراء ومعنيين بهذا المجال.

وأكد وزير الاتصال الحكومي الأردني الدكتور مهند المبيضين - في كلمته في افتتاح الملتقى - أن الأردن تدعم كل جهد إعلامي عربي، وتبادر بكل ما هو خلّاق في مجال الإعلام العربي المشترك، سواءً من خلال تقديم المبادرات، والإسهام في النقاشات، واستضافة الفعاليات، التي تشكل إضافةً وقيمةً تصب في بوتقة التعاون العربي وتعزيز التشاركية للتكيّف مع التطور الإعلامي ومواكبته والتغلّب على تحديات تفرزها العولمة الإعلامية والثورة والمعلوماتية والتصدي لمخاطر تستهدف الوعي والمعلومة والمعرفة.

وقال: "إن مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية، الذي قدمته الأردن ونال تأييدًا من مجلس وزراء الإعلام العرب، وجرى تعميمه على الدول العربية.

وأشار إلى جهد الأردن في وضع الإطار العام والإستراتيجية العربية للتعامل مع شركات الإعلام الدولية، وإقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الأخيرة لهما بالإجماع، إضافةً إلى استضافة الأردن لاجتماع الفريق الفني العربي للتفاوض مع شركات الإعلام الدولية في أغسطس الماضي ".

موضوعات متعلقة