الأحد 25 فبراير 2024 12:02 صـ 14 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مارسيلو يحلم بلقب رابع مع فلومينينسي في كأس العالم للأندية

مارسيلو
مارسيلو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، قوائم اللاعبين للأندية المشاركة في النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالسعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري

وتقام البطولة بمشاركة سبعة أندية وهي اتحاد جدة منظم البطولة بصفته بطل الدوري السعودي، مانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل إفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

ويشارك فريق فلومينينسي في مونديال الأندية للمرة الأولى، بقائمة يتصدرها النجم البرازيلي المخضرم مارسيلو، الذي سبق له التتويج باللقب العالمي أربع مرات مع فريقه الأسبق ريال مدريد الإسباني.

ويطمع فرناندو دينيز، المدير الفني لفلومينيسي، والمدرب المؤقت لمنتخب البرازيل، في الصعود مجددا على منصة التتويج بعد الفوز باللقب القاري (كوبا ليبرتادورس).

وتضم قائمة أبطال أمريكا الجنوبية 23 لاعبا، وهم:

فابيو، صامويل تشافييه، مارلون، ألكسندر، أندري، مارتينلي، جون كينيدي، جانسو، كينو، مارسيلون، جيرمان كانو، دانييل، جون أرياس، رانجيل بيدرو، جوجا، تياجو سانتوس، فيليبي ميلو، نيون، يوني جونزاليس، ديوجو باربوسا، دافيد براز، ليما، وفيتور إيوديس.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق البرازيلي مشواره من الدور قبل النهائي حيث ينتظر الفائز من مواجهة الأهلي المصري ضد المتأهل من لقاء الدور التمهيدي بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.