بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 10:53 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش جامعة أسيوط الأهلية تتعاون مع مدارس فرست الدولية لتأهيل وتوظيف خريجي كلية الألسن آبل تتعاون مع شركة تاتا الموردة لها بعد تسريب ملفات حساسة على الإنترنت ضبط الطلاب المتشاجرين في الجيزة بعد تلويح أحدهم بسلاح أكثر المباريات طلبا.. تذكرة مباراة البرتغال وكولومبيا تقفز إلى 6 آلاف دولار بوابة الدولة الإخبارية : تهنئ الزميلة فريدة موسى بحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني محمد نور يطرح مينى ألبوم 30 يونيو ويعد الجمهور بمفاجآت غير متوقعة بريطانيا ترفع مستوى التهديد في هرمز بعد استهداف سفينة تجارية منار البطران تكتب :كيف تختار المدرسة التي تستحق مستقبل أبنائك .. بعيدا عن الواجهة المضللة جاكلين توجه برفع درجة الاستعداد لانطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم بجميع مراكز ومدن المحافظة نائبة وزيرة التضامن تطلع على النموذج الياباني للشراكة مع المجتمع المدني أشرف عبد الباقى وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمى أبطال مسرحية الساحل الشرير

الصحة توجه رسالة هامة للصائمين حول تناول الحلويات في رمضان .. تفاصيل

الصحة
الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه لا مانع من تناول الحلويات الرمضانية لكن دون إسراف فقطعة واحدة من الكنافة أو البسبوسة أو القطائف في اليوم تكفي، ويفضل تناول كوب زبادي بجانبها لتقليل ارتفاع السكريات في الجــسم.

وكانت كشفت وزارة الصحة والسكان عن سبل التغذية السليمة للمرضى بالتزامن مع حول شهر رمضان المعظم منعا لحدوث أى مضاعفات صحية.

وقالت وزارة الصحة والسكان بالنسبة لمرضى السكرى فى رمضان فيجب الحرص على مراجعة الطبيب لمعرفة إمكانية الصيام بأمان وضبط الجرعات كما يجب تناول الدواء بانتظام وفقاً للتعليمات وتجنب الإفراط فى تناول الطعام عن طريق تقسيم الإفطار إلى عدة وجبات مع مواصلة النشاط البدنى الخفيف إلى المتوسط، وخاصة فى المساء والاكثار من شرب الماء بعد الإفطار والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون.

وتابعت وزارة الصحة والسكان : على مريض السكر وضع خطة للصيام بأمان من خلال فحص مستويات السكر فى الدم أكثر من المعتاد والتأكد من أن لديك شرائط اختبار كافية للقيام بذلك بالإضافة إلى فحص مستويات السكر فى الدم لا يفطر، ولكن يجب أن يفطر المريض إذا كانت نسبة السكر فى الدم مرتفعة جدا أو منخفضة جدا.

أما إذا كان نسبة السكر فى الدم منخفضة جدا أو مرتفعة جدا، أو إذا أصبحت مريضا فمن المهم معرفة علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر فى الدم والتى تتمثل فى تعرق شديد وصداع ودوار وتسارع ضربات القلب.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv