بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 11:14 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية باكر اصطفاف المعدات والسيارات المشاركة في التدريب بأرض المحلج اختيار النائب حسام المندوه أميناً مساعداً لأمانة شئون الرياضة بحزب مستقبل وطن محافظ الشرقية يستقبل وفد مدارس ساكسوني الزراعية التكنولوجية التطبيقية البابا تواضروس يلتقي قيادات ملتقى التوظيف ويؤكد أهمية دعم الشباب وتمكينهم في سوق العمل بيطري الشرقية يضبط ١٧.3 طن دواجن ولحم مفروم وكبده غير صالحة للاستخدام تنفيذ ٨٤١ مشروعًا باستثمارات ٤٠.٤ مليار جنيه بالفترة من يوليو ٢٤ حتى يونيو ٢٠٢٦ الجيزة: إدراج الشوارع الرئيسية بالقرى المنتهية المرافق ضمن خطط الرصف النائب العام يستقبل رؤساء استئناف ومحامين عامين لعرض كشوف إنجاز القضايا وزارة الزراعة: المساحة المنزرعة فعلياً من القطن بلغت 164 ألف فدان معهد الاتصالات: بناء الكفاءات الرقمية خط الدفاع الأول لحماية البيانات والخصوصية 3 طلبات إحاطة للنائب أشرف مرزوق أمام لجان النواب الأسبوع الجاري فريق طبي مشترك بقسمي الجراحة العامة والنسا بجامعة أسيوط ينجح في استئصال ورم مبيضي ضخم

«لجنة الزراعة» تناقش طلب إحاطة النائبين « عبد الفتاح الشحات وسحر صدقي» حول ضعف مياه محطة الدرب بابوتشت بقنا

النائبين اللواء عبد الفتاح الشحات و سحر صدقي
النائبين اللواء عبد الفتاح الشحات و سحر صدقي

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري ، طلب الإحاطة المقدم من اللواء عبد الفتاح الشحات والنائبه سحر صدقي عضوا مجلس النواب عن دائرة ابوتشت بقنا ، بشأن معاناة الأهالي أشد المعاناة من ضعف المياه القادمة من محطة الدرب بنجع حمادي لري الاراضي الزراعيه بنطاق مركز ابوتشت بقنا.

وأكد اللواء عبد الفتاح الشحات خلال اجتماع اللجنة اليوم أن أهالي قرية كوم جابر وباقي قري شمال مركز أبو تشت محافظة قنا ،يعانون أشد المعاناة من ضعف المياه القادمة من محطة الدرب بنجع حمادي
وتمر بترعة الصماصمة وتستغرق في مسافة أكثر من 46 كيلو متر ،مما يتسبب في وصول المياه
ضعيفة أو عدم وصولها بالمرة ويودي إلي إتلاف العديد من الزراعات بسبب نقص المياه.
وتابع الشحات خاصة أن أهالي قرية كوم جابر يقومون علي زراعة أكثر من 1500 فدان
خلاف باقي القري بشمال مركز أبو تشت.


وطالبت النائبه سحر صدقي بالموافقة على تحويل مسار مياه الري لتكون بمحطة بني حميل مركز البلينا
محافظة سوهاج نظراً للأسباب سالفة الذكر وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة .

وحضر الاجتماع السيد المهندس / علاء عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لتوزيع المياه بوزارة الري والمهندس محمد طايع مدير عام ري سوهاج

وطالب نائبا ابوتشت وفرشوط بقنا برفع منسوب المياه القادمة من محطة طلمبات الدرب حيث أنه من المقرر ان تكون المنوابه الخاصة بقري شمال ابو تشت لمدة خمس أيام واعتاد المسئولين بري جنوب سوهاج علي أن يكون المنسوب مرتفع لمده يوم واحد وباقي الايام تختفي المياه من الترعة
٢المطالبة برفع منسوب المياه القادمة من ترعة الدرب بنجع حمادي لوجود شكوي أخري من معظم القري بفرشوط وأبو تشت .
وشدد الشحات وسحر صدقي علي ضرورة العمل في تبطين الترعة للمساعدة في تقوية منسوب المياه القادمة من ترعة الدرب حتي قرية سمهود شمال مركز أبو تشت

وفي نهاية الاجتماع تعهد المسئولين بسرعة تنفيذ تلك الطلبات خاصة رفع منسوب المياه القادمة محطة بني حميل الي شمال قنا خلال ايام المناوبه الخمسه المقررة من ري محافظة سوهاج .

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv