بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:46 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية جاكلين تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعمًا لمسيرة التفوق والنجاح وتؤكد: أنتم مصدر فخر للمحافظة( صور ) الداخلية تضبط المتهم بإتلاف محصول مواطن في البحيرة رئيس الوزراء: العام المالى القادم يشهد توجه الدولة لتفعيل منظومة الدعم النقدى خالد فتحي يتابع استعدادات منتخب 2010 استعدادًا لدورة البحر المتوسط ضبط صانع محتوى لنشر فيديوهات تتضمن إيحاءات خادشة للحياء وزير الصحة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا

عودة العيادات الخارجية لمستشفى رمد الزقازيق

العيادات الخارجية
العيادات الخارجية

في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واستكمالا للمتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي مستشفي طب وجراحة العيون "الرمد" بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي بها.
تفقد وكيل الوزارة عدد من الأقسام الطبية، وتم التأكد من إجراء اليوم عدد ٧ عمليات جراحية بالمستشفي بنجاح، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، كما تفقد قسم المعمل موجهاً بميكنة تسجيل النتائج الخاصة بالفحوصات المعملية للمرضي، وذلك عوضاً عن نظام التسجيل الدفتري القديم، لتطوير أداء العمل، وتوفيراً للوقت والجهد.
كما ناقش الدكتور هشام مسعود في حضور مدير المستشفى، ولجنة هندسية من المديرية، وممثل من الهيئة العربية للتصنيع، تطوير دورات المياه، وأعمال السباكة بالمستشفي، موجهاً ببعض المقترحات، والملاحظات لمراعاتها قبل البدء في تنفيذ الأعمال، بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، كما قام بمعاينة الشرخ الذي ظهر في أحد الحوائط بالمبني الرئيسي بالمستشفي خلال الأيام القليلة الماضية، موجهاً بعودة العيادات الخارجية للمستشفي، يوم الخميس القادم، مع الإبقاء علي عيادة خارجية للرمد بالمركز الطبي بالنحال، التابع للإدارة الصحية بالزقازيق، وذلك بعد معاينة اللجنة الاستشارية لمستشفى الرمد، والمشكلة بتوجيهات معالي محافظ الشرقية، وصدور تقريرها بعدم وجود أي خطر يهدد حياة العاملين أو المواطنين المترددين على المستشفى.
يذكر أنه تم نقل العيادات الخارجية لمستشفى الرمد بالزقازيق لمركز طبي النحال، وخدمات الإستقبال والطوارئ والعمليات الجراحية بمستشفى الزقازيق العام، في نهاية الشهر الماضي، وذلك فور ظهور شروخ بأحد حوائط المبنى الرئيسي، حرصاً على أرواح المواطنين، وتفاديا لأي خطورة، وعليه تقرر تشكيل لجنة هندسية تنفيذاً لتوجيهات معالي المحافظ الشرقية، من استشاريي الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، بالتنسيق مع مجلس مدينة الزقازيق، لتقييم الحالة الإنشائية لمبنى المستشفي، وتحديد الاحتياج من الترميم أو عدمه.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services