الأربعاء 8 فبراير 2023 11:59 صـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

في معرض القاهرة الدولي للكتاب ”في قلب العاصفة” كتاب جديد لـ شريف عارف والتقديم لـ ”ياسر رزق”

تصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، الطبعة الأولى من كتاب " في قلب العاصفة " للكاتب شريف عارف وتقديم الكاتب الكبير الراحل/ ياسر رزق، عن دار " نفرتيتي " للنشر والتوزيع.
وأكد الكاتب شريف عارف إن كتابه الجديد، يقدم إنفرادات لحوارات خاصة أجراها مع عدد كبير من رموز الوطن ، على مدى السنوات العشر الأخيرة.
ويقول "عارف" إن الكتاب يرصد المتغيرات التي طرأت على مصر والمصريين، خلال الفترة من يناير 2011 وحتى ما بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، متابعاً لكل التحولات والمتغيرات في المجتمع كذلك مراحل الاعداد للثورة من خلال أراء تمثل كافة الاتجاهات والايدلوجيات.
ويقول الناشر سيد عبد الفتاح مديرعام دار" نفرتيتي" إن الكتاب يمثل نقلة في الكشف عن أسرار ومواقف المعاصرين لتلك الحقبة التاريخية. والكتاب من القطع الكببير ويقع في 264 صفحة، ويتخلله مجموعة كبيرة من الصور.
ويقول الكاتب الكبير ياسر رزق في مقدمته للكتاب : " هذه الحوارات التي بين يديك، ليست مجرد رواية لتاريخ مضى. هي إطلالة نستخلص بها الدروس و نأخذ منها العبر ، لنتهدى بها و نحن نبحر نحو المستقبل .. إلى مصر الجديدة.
دور الإعلام فى عملية صنع القرار- كما أفهمه - هو إضاءة مصابيح تنير الطريق، و تكشف معالمه. وهو –أيضاً- عرض أكثر من زاوية رؤية لخبراء و متخصصين ، إزاء مختلف القضايا ، للاستفادة منها فى تشكيل القرار ، فى دولة تؤمن بتعدد الأراء ، وبأن مصر وطن لكل الوطنيين. باختصار .. الإعلام الذى نحاول أن نعبر عنه ، هو جسر من اتجاهين، بين الحكم و المواطن ، و بين الشعب و القيادة.
هنا .. نرى أين كنا .. و كيف أصبحنا .. و نستكشف إلى أين نحن ذاهبون؟!"