بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:32 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير المالية يطمئن النواب: لا ضرائب جديدة في موازنة 2026/2027 بوستيكوجلو يشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام نيوزيلندا مجلس النواب يقر موازنة 2026/2027 ويحيل توصيات الخطة والموازنة للحكومة مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية النائب سمير البيومي بطالب بإعادة الموازنة إلى الحكومة وتأجيل المشروعات غير ذات الأهمية أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر| صور

في حملة تفتيشية

التحفظ على أغذية غير معلوم مصدرها ومنتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات ببنى سويف

مضبوطات
مضبوطات

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت والمحال التجارية ومخازن السلع على مستوى المحافظة ،مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب ، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام ،خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة ،مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث ورد تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن متضمنا الإشارة إلى تنفيذ حملة مكثفة بالتنسيق والتعاون مع إدارة مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية لضبط الأسواق، والتي قامت بالمرور على 15 منشأة ومحل تجاري بنطاق المركز، وقد أسفرت الحملة عن الضبط والتحفظ الصحي على 672كيس بسبوسة مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات، وتم سحب عينة منها لإرسالها للمعامل المختصة بمديرية الصحة، للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه ومدي مطابقتها للمواصفات القياسية من عدمه بأحد المخازن ببندر الفشن، وحرر المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة، مع التحفظ على المضبوطات بمكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بالفشن.

كما تم إعدام أغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي شملت (16لتر عصائر، و5كجم شرائح بطاطس شيبس وكميات من خل الطعام وبسكويت ومثلجات)، وتحرير أكثر من 20 محضرا لمخالفات تضمنت إدارة أنشطة تجارية بدون ترخيص، وعدم استيفاء للاشتراطات الصحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع، وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين في مجال الأغذية من الأمراض المعدية،

تمت الحملة تحت إشراف ومتابعة محمد بكري رئيس مركز ومدينة الفشن والدكتور هاني محمد عبدالنبي مدير الإدارة الصحية بالفشن، وبمشاركة محمد محمود احمد مراقب أول الأغذية، وكل من حمدي عاشور، محمد عبدالقادر، عمر إسماعيل، حنا يوسف، شعبان ربيع.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services