الأربعاء 8 فبراير 2023 12:07 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

موعد مباراة كرواتيا ضد البرازيل فى ربع نهائى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

البرازيل
البرازيل

يواجه منتخب البرازيل نظيره الكرواتي فى أولى مواجهات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، في اللقاء الذى سيجمعهما اليوم الجمعة في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة كرواتيا ضد البرازيل والقنوات الناقلة

وتنطلق المباراة فى تمام الخامسة مساء على ملعب "المدينة التعليمية"، وتنقلها قنوات beIN Sports HD 1 Max، بالإضافة إلى نقلها على القناة المفتوحة.

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه الكاسح على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4 – 1 في دور الـ 16، بينما وصل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بنتيجة التعادل 1 – 1.

كرواتيا ضد البرازيل

ويواجه الفائز من مواجهة البرازيل مع كرواتيا مع المتأهل من موقعة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب السامبا في الوصول إلى دور نصف نهائي كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه، إذ تمتلك ألمانيا الرقم القياسي في الوصول لهذا الدور برصيد 12 مرة، بينما تأهل المنتخب الكرواتى لدور قبل النهائي في نسختي 1998 و 2018.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، جمعهما من الفوز على صربيا 2 – 0 وسويسرا 1 – 0 وخسر من الكاميرون بنفس النتيجة، في المقابل حل المنتخب الكرواتى وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع المغرب وبلجيكا وتغلب على كندا بنتيجة 4 – 1.

كرواتيا ضد البرازيل

ويتفوق السيليساو في المواجهات التاريخية على المنتخب الملقب بـ الناريون"، محققا الفوز في 3 مباريات، وحسم التعادل اللقاء الرابع بين المنتخبين.

وتقابل البرازيل وكرواتيا في كأس العالم، فى مرتين، نجح المنتخب البرازيلي في الفوز بهما بنتيجة 1 – 0 و 3 – 1 خلال نسختى 2006 و 2014 على التوالي، كما حقق السيليساو الفوز في أخر مباراة ودية جمعتهما في 2018، بثنائية نظيفة.

كرواتيا ضد البرازيل

يعد نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هداف مواجهات البرازيل مع كرواتيا برصيد 3 أهداف.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب البرازيل إلى 1.14 مليار يورو، متفوقا بفارق كبير عن منافسه المنتخب الكرواتى، الذى تصل قيمة لاعبيه إلى 377 مليون يورو، ويعد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، اللاعب الأغلى في البرازيل بقيمة 120 مليون يورو، بينما يعد جوسكو جفارديول مدافع لايبزيج الألماني، الأغلى في منتخب الناريون بقيمة 60 مليون يورو.