الجمعة 3 فبراير 2023 03:01 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

قرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفات

التربية والتعليم
التربية والتعليم

يتساءل العديد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية عن مدى أحقية المدارس في ربط التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بدفع المصروفات الدراسية.

وأكد مستند رسمي صادر عن مديرية التربية والتعليم في الشرقية موجه لعموم الإدارات التعليمية بتمكين جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي من تحرير استمارة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون التقيد بالمصروفات الدراسية.

وأضافت المديرية أنه يكفي تحصيل رسوم استمارة التقدم للامتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون ربط استمارة الامتحانات بالمصروفات.

وتم تحديد الفئات التي يحق لها دخول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، وهي كالتالي:

- الطلاب المقيدون قيدا قانونياً بالصف الثالث الإعدادي والمنقولون من الصف الثاني الاعدادي بمدارس التعليم الأساسي التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

- من سبق له دخول امتحان إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ورسب فيها عامين متتاليين وأصبح طالبا بنظام المنازل، وعليه تقديم بيان رسوب عن كل سنة من كلتا السنتين.

- الطالب الراسب عام 2021 وما قبلها ولم يتقدم للامتحان عام 2022 عليه تقديم بيان رسوب للعام الدراسي 2021 وكتابة إقرار بعدم تقدمه للعام الدراسي 2022.

- الطالب الراسب لأعوام تسبق 2022 عليه تقديم بياني رسوب عن آخر عامين تقدم للامتحان فيهما وبيان عدم تقدم (يكتفي بآخر عامين).

- الطلاب الناجحون في امتحان النقل منازل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي بشرط ألا يقل سن الطالب عن 14 عاما في أول أكتوبر عن السنة المراد التقديم فيها.